إعلان

13 بندًا.. خطة "صحة الوادي الجديد" لتأمين امتحانات الثانوية العامة

11:09 ص الجمعة 19 يونيو 2020

صحة الوادي الجديد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

انتهت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الجمعة، من خطة التأمين الطبي والصحي لامتحانات الشهادة الثانوية العامة والأزهرية والمقرر عقدها يوم الأحد المقبل الموافق 21 يونيو الجاري.

أكد وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتور أحمد محروس، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن المديرية وضعت خطة تأمين طبية مشددة بالتعاون مع عدة قطاعات بالمحافظة، تتضمن 13 خطوة جرى تنفيذها بتوجيهات الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة وبإشراف اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

أضاف محروس، أن المديرية نفذت الخطة من خلال إدارة مكافحة العدوى بقيادة الدكتورة هدى صبر مفتاح فرج، لتأمين جميع فعاليات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، كما جرى التنسيق مع قطاع التعليم ومنطقة الأزهر، لتنفيذ توصيات وإجراءات إدارة مكافحة العدوى من خلال وضع مفارش مشمع استخدام واحد أو قابلة للتطهير على كل منضدة خشبية حتى يسهل تطهيره داخل كل لجنة امتحانية ووضع حاوية كحول بكل فصل دراسي.

وكشف محروس، عن 13 توصية وخطوة لتنفيذ خطة التأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة والأزهرية ضد فيروس كورونا وهي:

1ـ إذا كان أحد الطلاب مخالطًا أو مصابًا بكورونا يجري عزله في لجنة منفردة.

2ـ يحظر أن يكون أحد فريق الإشراف أو المراقبين من المخالطين للمصابين.

3ـ التزام جميع الطلاب والمراقبين وكل الفريق المتواجد بالمدارس بارتداء الكمامة والحرص على التباعد الاجتماعي.

4ـ تنفيذ خط سير لدخول وخروج الطلاب من اللجان لمنع التكدسات والازدحام في الطرقات.

5ـ التنبيه على جميع العاملين والطلاب على أن أي فرد يجري ضبطه لا يرتدي الكمامة بالطريقة الصحيحة أو لا تغطى منطقة الأنف والفم والذقن بشكل كامل تحرر له مخالفة وتفرض عقوبة مناسبة حتى لا يتكرر هذا الفعل مرة أخرى.

6- تخصيص لجنة عزل في كل طابق للطلاب المخالطين أو المصابين مع الحرص عدم وضع طالب مخالط مع آخر مصاب وأن يكون الفصل جيد التهوية ويجري تطهيره بعد كل امتحان ويجري وضع حاوية كحول للتطهير مع الحرص مع منع تشغيل أي مراوح لمنع تلوث بيئة الغرفة بالفيروس، ويجب أن يكون المراقب ملتزمًا بارتداء الماسك الطبي الجراحي مع ارتداء قفاز نظيف، في حالة أن الطالب مصاب، مع الحرص على خلع الواقيات الشخصية فور الخروج من اللجنة ووضعها في كيس أحمر ويجري غلقه جدًا في حاوية مغلقة.

7ـ الحرص على زيادة عدد الخدمات المعاونة وتخصيص عامل لمنطقة الحمامات بكل دور حتى يتم التنظيف والتطهير بعد كل استخدام.

8- توفير مستلزمات التنظيف والتطهير (صابون سائل ـ كلور 5%ـ مناديل ورقية للتجفيف ـ كحول ـ سلال بغطاء ـ جردل بالفتالة).

9ـ يحظر تماماً استخدام المساحات ويجري استخدام الفتالة مع الحرص على تنظيف وتطهير رأس الفتالة بعد الانتهاء من عملية التنظيف والتطهير مع الحرص على تجفيفها ووضعها بشكل مقلوب في وضع رأسي حتى تجف ويحظر تماماً تركها في الجردل وبه ماء.

10ـ طريقة التطهير يجري البدء بتطهير الفصول ثم الطرقات وتنتهي بدورات المياه ويجري البدء في فصل بالأرضيات ثم الحائط والشبابيك والأبواب إن كان بها تلوث ظاهري ثم المراوح، ويتم التطهير بشكل دوري وفوري بعد كل استخدام لكل من الأسطح التي يجري لمسها بشكل دائم مثل مقابض الأبواب ومقابض الشبابيك وحاويات الكحول.

11ـ ينبه على كل الطلاب والعاملين بتخصيص مأكولات ومشروبات لكل شخص واعتبارها للاستخدام الشخصي فقط عدم مشاركتها مع الغير.

12ـ إذا كان أحد المراقبين من أحد المراكز الأخرى بالمحافظة يجري التحري عنه بقطاع الطب الوقائي بمديرية الصحة إذا كان من المخالطين لأحد مرضى كورونا يستبعد ويجري التنبيه عليهم بعد المغادرة والسفر حتى انتهاء فترة الامتحانات.

13-الاستعانة بأفراد الأمن لتأمين اللجان ومنع الازدحام والتجمعات والمحافظة على خط السير للطلاب ومنع اختلاط الطلاب الإيجابيين بالطلاب الآخرين مع الحرص بالتزام أفراد الأمن بارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان