إعلان

صحة دمياط: تعافي 3 من الحالات المصابة بكورونا

10:49 م الأحد 05 أبريل 2020

الحجر الصحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

أعلن مدير مديرية الشئون الصحية بدمياط، الدكتور محمود طلحة مرسي، عن تعافي 3 من المصابين بفيروس كورونا المستجد، وعودتهم إلى المحافظة بعد تماثلهم للشفاء في الحجر الصحي، موضحًا أن إجمالي عدد الحالات المتعافية من الوباء داخل المحافظة بلغ 16 حالة.

وأضاف مدير المديرية، في بيان أصدره اليوم الأحد، أن من بين المتعافين ممرضات المستشفى التخصصي اللائي تعرضن للإصابة خلال تأدية عملهن داخل القطاع الطبي، مشيدًا بما يقدمه الجيش الأبيض من أطباء وتمريض وأمن وإسعاف تجاه المجتمع.

من جهتها، أكدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، تخصيص دمياط التخصصي كمستشفى عزل صحي بالمرحلة الأولى بالإضافة إلى تشغيل المستشفى العام كمرحلة ثانية إلى جانب مستشفى اليوم الواحد برأس البر في حال الحاجة إلى ذلك، مشيرةً إلى أن المستشفيات تستقبل المرضى طبقًا للخطة المعدة سلفا من قبل الوزارة.

وأضافت الدكتورة منال عوض أن اختيار المستشفيات جاء بناء على ما أقرته اللجنة التي أرسلتها وزارة الصحة والسكان إلى المحافظة من قبل وفقاً لعدة معايير تشمل عدد الأسرة التي بها شبكة غازات طبية وعدد أسرة العناية المركزة المتكاملة وتوافر وحدات الغسيل الكلوي وكذلك أجهزة التنفس الصناعي بما يتناسب مع عدد الأسرة.

ووجهت محافظ دمياط تعليماتها لمدير مديرية الصحة بتنفيذ جميع التكليفات لإتمام التجهيزات النهائية بتلك المستشفيات لاستقبال المرضى.​

فيديو قد يعجبك: