إعلان

أهالي "الإسكان الشعبي" بكفر شكر: مياه الصرف تهدد حياتنا.. والمحافظ يعد بالحل -صور

04:32 م الأحد 23 فبراير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

يعاني سكان منطقة الإسكان الشعبي في مركز كفر شكر بمحافظة القليوبية من تراكم المياه الجوفية أسفل العمارات، وكذلك مياه الصرف الصحي، حيث أكدوا تقدمهم بالعديد من الشكاوى إلى المسئولين، لكن الأمور ظلت على ما هي عليه.

"مصراوي" رصد شكوى الأهالي، ومناشدتهم للمسئولين بالتدخل لوضع حلول لمشكلاتهم.

"بقالنا 5 سنين في الوضع الصعب ده"، هكذا بدأ خالد نبيل، حديثه لـ"مصراوي"، مشيرًا إلى أن "الأهالي معرضين للتشرد في أي لحظة، بالإضافة إلى تعرض حياة مئات المواطنين للخطر بسبب المياه التي تظهر في المحلات والبدروم أسفل العمارات، وهي عبارة عن برك تعوم عليها بيوتنا"، موضحًا: أن "الحديد الخاص بقوائم العمارات بدأ في النزول وتظهر عليه علامات الصدأ"، قائلًا: "نريد من ينقذنا من وضعنا الحالي".

وأضاف شريف محمود، أحد المواطنين: "المحافظة لا تلقي لنا بالًا، وأرسلنا عدة شكاوى لمحافظ القليوبية الحالي"، موضحًا أن محافظ القليوبية زار المنطقة وعاين الوضع على الطبيعة، ووعدنا بحل المشكلة على الفور، مشيرًا إلى أن ما يحدث مع السكان لا يقبله أحد، قائلًا "يجب وضع حد لتلك المشكلة التي لا تلقى أي اهتمام من قبل المسئولين".

"اللي بنبات فيه بنصبح فيه"، قالتها "ام علي"، موضحة: "شفط المياه يجري على حسابنا الخاص كل يوم، ولكنها تعود مرة أخرى وبكميات كبيرة، وينبعث منها رائحة كريهة جلبت لنا ولأطفالنا الأمراض والأوبئة، والأطفال يستيقظون من نومهم على لدغ الناموس".

وأضافت: "ابني كان واخد شقة معانا في العمارة، ولكنه أصبح الأن مشردًا هو وزوجته وأولاده، ويسكنون حاليًا عند والد زوجته في منزلهم، قائلة "كل يوم نشتكي ومفيش فايدة، وما ذنبنا في ذلك الوضع المأساوي"، مطالبة بتدخل عاجل وفوري من المسئولين لحل تلك المشكلة.

ومن جانبه زار محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان منطقة "العمارات الشعبية"، بمدينة كفر شكر، ووعد المواطنين بحل المشكلة في أقرب وقت، وجرى توجيه الأجهزة التنفيذية إلى محل المشكلة للاستماع إلى شكاوى الأهالي وطمأنتهم بحل عاجل.

كما أخطرت المحافظة في وقت سابق، المركز القومي للبحوث، والذي حضر لمتابعة تجمعات تلك المياه وتحديد مصدرها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان