مكتبة الإسكندرية تناقش رؤى الشباب حول أهداف التنمية المستدامة

12:32 م الأحد 01 سبتمبر 2019
مكتبة الإسكندرية تناقش رؤى الشباب حول أهداف التنمية المستدامة

مكتبة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد البدري:

ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابع لمكتبة الإسكندرية، ورشة عمل الأربعاء المقبل، في الفترة من 4 إلى 11 سبتمبر الجاري، بعنوان أهداف التنمية المستدامة ورؤية الشباب.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، أن الورشة تسعى لرفع وعي الشباب بأهداف التنمية المستدامة العالمية وإبراز الدور الهام للشباب في تحقيقها ومناقشة رؤاهم المختلفة حول كيفية تحقيق هذه الأهداف.

وتأتي الورشة ضمن الأنشطة الموجهة لبناء قدرات الشباب، التي ينظمها برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية، وهي برامج تهدف إلى تنمية القدرات العلمية والمعرفية في مجال بالتنمية المستدامة والتوعية البيئية والحفاظ علي الموارد الطبيعية.

وتشمل البرامج الموجهة للشباب المصري والإفريقي، "برنامج شباب من أجل بيئة مستدامة وفهم أفضل" الموجه لطلاب المدارس من سن 13 إلى 18عامًا، والمفعل منذ عام 2002، وبرنامج "رابطة شباب الصفوة" الموجه لطلاب الجامعة، وجرى تفعيله منذ عام 2006 وبرنامج "رابطة شباب الصفوة الأفارقة" الموجه إلي الطلاب الأفارقة الدارسين بالجامعات المصرية من خلال اللقاءات الأسبوعية وانطلق منذ عام 2011، لتعزيز النقاش ورفع الوعي العام في مجال التنمية المستدامة.

إعلان

إعلان

إعلان