إعلان

لمكافحة السوس.. فحص ٢٧٨ ألف نخلة بمراكز قنا

01:50 م الأربعاء 07 أغسطس 2019

نخلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا-عبدالرحمن القرشي :

صرح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، اليوم الأربعاء، بأن الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة، فحصت 278 ألفا و595 نخلة، بهدف مكافحة آفة "سوسة النخيل الحمراء" بمختلف نواحي مدن وقرى المحافظة، وذلك في إطار الخطة التي تتبناها المديرية للارتقاء بقطاع التمور وتحجيم الإصابات التي قد تسببها سوسة النخيل.

وأوضح الهجان أن الإدارة قامت بمعالجة 165 نخلة، تبين إصابتها، واقتعلت 42 نخلة أخرى مصابة.. وفيما يخص نخيل الغابة بمدينة قنا، أفاد الهجان أن الإدارة فحصت جميع نخيل الغابة والبالغ عددها 1184 نخلة، وجرى التأكد من سلامتها، مشيراً إلى أن مديرية الزراعة لم تسجل أي حالات إصابة بها.

وأضاف الهجان أن الإدارة فحصت 3955 نخلة من إجمالي 108 آلاف و 611 نخلة، بجميع نواحي مدينة قنا، نتج عنها الكشف عن إصابة 80 نخلة تم معالجة 70 منها واقتلاع الـ 10 الأخريات.

وفيما يخص الدور التوعوي للإدارة أوضح الهجان، أن الإدارة عقدت 11 ندوات تثقيفية للفلاحين وصغار المزارعين عن أعراض الإصابة بسوسة النخيل ورصد درجة خطورتها، كما أنها تناولت طرق مواجهة الآفة والتخلص الآمن من بقايا النخيل المصاب، وتوعيتهم بالأساليب الفنية المتبعة كالدفن والغمر بمحلول الرش والسولار.

فيديو قد يعجبك: