إعلان

فحص 13 ألف من نزلاء السجون بالإسكندرية ضمن مبادرة "100 مليون صحة"

01:01 م الإثنين 26 أغسطس 2019

الكشف الطبي علي نزلاء السجون - ارشيفية

الإسكندرية – محمد البدري:

استعرض الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الإثنين، نتائج مبادرة رئاسة الجمهورية "100 مليون صحة" للقضاء علي فيروس سي والأمراض غير السارية، مشيرًا إلى أن الحملة التي استهدفت فحص 3 ملايين مواطن في الإسكندرية، أسفرت عن تقديم العلاج إلى 33 ألف و600 حالة.

وقال "عثمان" إنه جرى الكشف على 13 ألف نزيل بسجون برج العرب والحضرة، خلال الحملة، التي جرى تقديم خدماتها من خلال 22 مستشفى تابعا للمديرية الصحة والجامعة فضلا عن تخصيص 12 وحدة صحية لاستقبال المواطنين.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمه مركز الإسكندرية الإقليمي لصحة وتنمية المرأة، اليوم الإثنين، بمناسبة اليوم العالمي لفيروس سي، بالمشاركة مع مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، بحضور محافظ الإسكندرية وعدد من ممثلي المجتمع المدني.

وأشار إلى أن المبادرة نجحت أيضًا في الكشف على 32 ألف وافد ظهرت منهم 9 حالات إيجابية، كما تم الكشف على 29 ألف طالب منهم 21 حالة إيجابية، وفي مستشفى الحميات تم الكشف على 154 ألف حالة ظهرت منهم 25 حالة إيجابية.

ولفت وكيل وزارة الصحة إلى استمرار 10 وحدات فحص لا تزال تعمل حتى الآن للكشف عن فيروس سي، مع تخصيص فرق متابعة للحالات الإيجابية.

وشهد اللقاء تقديم محاضرة عن "دور التثقيف الصحي في الحملة"، ومحاضرة أخرى بعنوان "نحو كبد آمن"، فيما كرم الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية لأبرز القائمين على الحملة بالإسكندرية تقديراً لجهودهم المبذولة لخدمة المبادرة والعمل على تنفيذها علي أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك: