إعلان

بدء قبول التحويلات لكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الإسكندرية (الشروط والمستندات)

08:00 م السبت 24 أغسطس 2019

جامعة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أعلنت جامعة الإسكندرية قبول الدفعة الأولى من الطلاب في كلية الحاسبات وعلوم البيانات من خلال التحويلات من الكليات المناظرة وغير المناظرة، اعتبارًا من العام الدراسي المقبل 2020/2021، ووفقًا للقواعد العامة للمجلس الأعلى للجامعات.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 1814 لسنة 2019 بإضافة كلية الحاسبات وعلوم البيانات إلى كليات جامعة الإسكندرية.

وحددت جامعة الإسكندرية الفترة من 26 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر المقبل، موعدًا لاستقبال طلبات الطلاب الراغبين في التحويل لكلية الحاسبات وعلوم البيانات، في مكتب التسجيل بمقر الكلية المؤقت بكلية العلوم "مبنى الشاطبي".

ووفقًا لبيان صادر عن جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، تبدأ الدراسة بالكلية في البرامج الخاصة بمصروفات المتاحة للتحويل وهي "تحليلات ومعلومات الرعاية الصحية، تحليلات الأعمال، تحليل الوسائط الإعلام".

وتشمل 6 شروط للتحويل لكلية الحاسبات وعلوم البيانات بجامعة الإسكندرية التالي:

1- تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من شعبتي العلوم والرياضيات.

2- يشترط للتقدم أن يكون الطالب حاصلاً على الحد الأدنى للقبول بكليات الحاسبات والمعلومات "372 درجة" على الأقل.

3- أن يكون الطالب حاصل على 90% على الأقل في درجة اللغة الأجنبية الأولى .

4- يتم ترتيب المتقدمين طبقًا للمجموع ومن خلال تنسيق داخلي بناء على رغبات الطلاب في الالتحاق بالثلاثة برامج المطروحة بحيث يقبل بكل برنامج عدد 50 طالبًا بحد أقصى.

5- يدرس الطالب الحاصل على الثانوية العامة علمي علوم مقرر رياضة تكميلي بالفصل الدراسي الأول ويجب اجتيازه ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمي.

6- يدرس الطالب الحاصل على الثانوية العامة علمي رياضة مقرر بيولوجي تكميلي بالفصل الدراسي الأول ويجب اجتيازه ولا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمي.

وحددت جامعة الإسكندرية 6 أوراق ومستندات مطلوبة للتقدم وهي (شهادة الثانوية العامة أو صورة ضوئية منها، شهادة الميلاد أو صورة ضوئية منها، صورة من بطاقة الرقم القومي، صورة من بطاقة ترشيح مكتب التنسيق، استمارة الالتحاق مرفق بها صورتين شخصيتين، رسوم التقدم 250 جنيهًا).

فيديو قد يعجبك: