إعلان

بأسئلة خالية من الإيحاءات.. "تعليم الإسكندرية" تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية

02:59 م الثلاثاء 07 مايو 2019

ارشيفية

الإسكندرية – محمد عامر:
أعلن مصطفى العجمي، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، عن رفع درجة الاستعداد إلى القصوى، لبدء امتحانات آخر العام للشهادة الإعدادية والمحدد لها يوم السبت المقبل.
ووفقًا لإدارة شئون الطلاب، يؤدي 82 ألف و699 طالبًا وطالبة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية أمام 324 لجنة على مستوى الإسكندرية.

وتتوزع اللجان بواقع 77 لجنة بإدارة المنتزه و73 بإدارة شرق و39 بإدارة وسط و8 لجان بالجمرك و21 لجنة بغرب و44 لجنة بالعجمي و28 بالعامرية و34 لجنة ببرج العرب.
فيما يؤدي 1985 طالبا وطالبة بالتربية الخاصة والإعدادي المهني امتحاناتهم أمام 12 لجنة.

ووجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة أن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط وبعيدة عن الغموض أو الأسئلة التي تشمل إيحاءات سياسية أو حزبية أو دينية.

وأشار العجمي إلى ضرورة الدقة في تقدير الدرجات والمراجعة أكثر من مرة عن طريق الموجهين، مشددا على لجان النظام والمراقبة بالإدارات بالمراجعة الدقيقة قبل عملية رصد الدرجات وقبل استخراج النتيجة وإعلانها حرصا على مصلحة الطلاب.
وكلف العجمي، بتشكيل لجان بكل إدارة للمرور على مقار اللجان والتأكد من استعدادها التام في الكهرباء والمياه وزجاج النوافذ وغيرها، فضلا عن وجود طبيب أو زائرة صحية لمتابعة حالة الطلاب الصحية.

وفي سياق متصل، قامت إدارات الأمن بالمديرية والإدارات التعليمية بتمشيط المدارس من الداخل والخارج والتأكد من عدم وجود سيارات مشبوهة أو صناديق قمامة أو أجسام غريبة، بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: