إعلان

نائب محافظ الوادي الجديد: خطة عاجلة لحصر المتسربات من التعليم

09:02 م الخميس 02 مايو 2019

حنان مجدي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

ترأست حنان مجدي، نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، اجتماع اللجنة التنسيقية للسكان بالمحافظة، وذلك بحضور سيد محمود، سكرتير عام المحافظة المساعد، وعبير متولي، مقرر فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة، وعدد من أعضاء اللجنة.

ووجهت نائب المحافظ، بسرعة إعداد حصر دقيق لأعداد المتسربات من التعليم على مستوى المحافظة، وإعداد خطة متكاملة لحل المشكلة، وذلك بالتعاون بين الجهات المختلفة، بناء على توجيهات اللواء محمد الزملوط، محافظ الإقليم، للبدء في المشروع المتكامل الذي تتبناه المحافظة للقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم وأسبابها المختلفة.

وشددت على ضرورة تفعيل أنشطة المجلس بمراكز المحافظة المختلفة وتنظيم فعاليات بمدن وقرى هذه المراكز لاستيعاب أبعاد المشكلة السكانية والزواج المبكر وغيرها من المشكلات المتعلقة بنشاط المجلس، بالإضافة إلى تكثيف حملات التوعية الدينية بالتعاون مع مديرية الأوقاف.

من ناحية أخرى، وجهت نائب المحافظ بدراسة ووضع خطة للبدء في مشروع محو الأمية الإلكترونية للعاملين بالدواوين الحكومية، تمهيداً لمشروع التحول الرقمي، بالتزامن مع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء أول مجمع مميكن للمصالح الحكومية على مستوى الجمهورية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: