• بالصور.. مسيرة حاشدة لعمال "كهرباء كفر الشيخ" في ثالث أيام الاستفتاء

    02:30 م الإثنين 22 أبريل 2019

    كفر الشيخ - إسلام عمار:

    نظم العاملون بقطاع كهرباء كفر الشيخ، اليوم الإثنين، مسيرة حاشدة، دعمًا للتعديلات الدستورية، في ثالث أيام الاستفتاء على مواد الدستور.

    تقدم المسيرة المهندس محمد عسل، رئيس مجلس إدارة شركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، وعلاء الطماوي، النائب التجاري بالشركة، والمهندس عاصم القطان، مدير قطاع كفر الشيخ، وعصام عاشور، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بقطاع الكهرباء.

    انطلقت المسيرة من ساحات قطاع هندسة كفر الشيخ، وتوجهت إلى اللجان الانتخابية بمدارس اللغات، وهدى شعراوي، وسخا، فيما حمل العاملين بقطاع كفر الشيخ علم مصر، خلال المسيرة.

    وبدأ الناخبون في محافظات مصر المختلفة الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين، ثالث أيام الاستفتاء عبر الاقتراع السري المباشر.

    ويحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، حسب الهيئة الوطنية للانتخابات، التي دعت المصريين للتصويت في الاستفتاء الأربعاء الماضي.

    كان مجلس النواب، وافق على التعديلات الدستورية المقترحة، وتشمل تمديد فترة ولاية الرئيس إلى 6 سنوات، والسماح له بالترشح بعدها لفترة جديدة مدتها 6 سنوات أخرى تنتهي في 2030، كما جرى إقرار المادة التي تجيز تعيين نائبًا أو أكثر لرئيس الجمهورية، وكذلك مادة تنص على تشكيل مجلس أعلى للهيئات القضائية في مصر.

    كما تتضمن التعديلات موادًا أخرى تتعلق بتعيين النائب العام وتمثيل الشباب والمرأة داخل مجلس النواب ودور واختصاصات مجلس الشيوخ حال إقراره.

    إعلان

    إعلان

    إعلان