• "أمل" الأم المثالية بالأقصر: ربيت 3 أبناء بمعاش لا يكفي "العيش الحاف"

    04:20 م الإثنين 18 مارس 2019
    "أمل" الأم المثالية بالأقصر: ربيت 3 أبناء بمعاش لا يكفي "العيش الحاف"

    محافظة الأقصر

    الأقصر – محمد محروس:

    قصة كفاح أمل جرجس مسعد، الأم المثالية لمحافظة الأقصر والحاصلة على المركز الثاني كأم مثالية على مستوى الجمهورية، لا تكفيها سطور فسنوات طويلة من الكد والتضحية أدت خلالها دور الأم والأب معا بعد وفاة زوجها الذي صارع المرض طويلاً.

    تحملت "أمل" صعاب وقسوة الزمن بمفردها كانت السند لأبنائها الثلاثة قائلة، "زوجي كان رجلا عظيما يعمل مرشدا سياحيا أصيب بورم في المخ بعد 7 سنوات من زواجنا فكانت الصدمة كبيرة وبعد صراع مع المرض استمر عدة سنوات وافته المنية وترك لي ثلاثة أطفال أكبرهم 12 عاما ومعاشا لا يكفينا العيش الحاف".

    تابعت أمل عملت بعد ذلك بمؤهلي المتوسط كإدارية في مدرسة للغات وتعلمت صنع المشغولات اليدوية والحمد لله توج تعبي في تربية أبنائي فتخرج اثنان منهم الأولى حصلت على ليسانس الألسن والثاني حصل على بكالوريوس تجارة ويعمل محاسب والثالث في آخر سنة دراسية بكلية الهندسة.

    وعبرت أمل عن سعادتها بتقدير تعبها ورحلة كفاحها، متمنية أن يبارك الله لها في أبنائها الثلاثة، مشيرة إلى حرصهم الدائم على رد الجميل لها.

    وأعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الإثنين، عن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية من بينهن سيدات من محافظة الأقصر.

    وحصلت أمل جرجس مسعد 52 عامًا، على لقب الأم المثالية لمحافظة الأقصر، إضافة إلى حصولها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية تقديرا لرحلة كفاحها ومساندة زوجها في رحلته مع المرض وتحمل المسئولية كاملة بعد وفاته لتربية أبنائها الثلاثة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان