بالصور.. أمطار غزيرة تضرب الدقهلية والمحافظ: أول اختبار حقيقي

06:20 م الأحد 08 ديسمبر 2019

الدقهلية - رامي محمود:

تعرضت محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، لموجة أمطار غزيرة، ضربت عدة مناطق، وتسببت في تعطيل الحركة المرورية بفعل تراكمات المياه وخاصة في مدينة المنصورة.

ومن جانبه، أمر المحافظ الدكتور أيمن مختار بتشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الأرصاد، وتلقي بلاغات الأضرار المتوقعة، فضلاً عن توجيهه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتطهير جميع بالوعات الصرف، وإجراء عمليات الصيانة اللازمة.

كلف المحافظ رؤساء الأحياء والمدن بنزول كافة معدات الكسح الموجودة بالوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لشفط المياه والتعامل الفوري مع مياه الأمطار المتراكمة.

وقال المحافظ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الخطط اللازمة وضعت لمواجهة الأمطار، لافتًا إلى أن هذا هو اختباره الحقيقي منذ توليه مهام منصبه مطلع الأسبوع الماضي.

وأضاف أنه كلف الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة برفع درجة الاستعداد في المستشفيات، ومضاعفة النوبتجيات للأطباء والتمريض، وتوفير أكياس الدم والأمصال، والتأكد من كفاءة عمل المولدات الكهربائية، وتوافر المياه بالخزانات، والدفع بفرق الانتشار السريع.

وأكد المحافظ أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي شكلت فرق طوارئ للعمل بكل فرع على مستوى المحافظة، وتجهيزها بسيارات ومعدات وماكينات متنقلة لشفط المياه.​

إعلان

إعلان