إعلان

تحطيم اللافتات والأرصفة.. ماذا جرى في العجمي بعد زيارة محافظ الإسكندرية؟- صور

12:16 م الثلاثاء 03 ديسمبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

شهد حي العجمي بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، نشاطًا ملحوظا تضمن إزالة الإشغالات واللافتات المخالفة أمام المحال التجارية، وتكسير أجزاء من الأرصفة بطريق "الإسكندرية– مطروح" الساحلي، وذلك لتحقيق السيولة المرورية.

تأتي الحملات التي يشهدها حي العجمي بعد 24 ساعة من الجولة الميدانية، التي أجراها اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، برفقة نائبيه أحمد جمال وجاكلين عازر، بشوارع الحي، وذلك بعد توليه مهام عمله.

وأصدر المحافظ، خلال الجولة، قرارًا لرئيس حي العجمي بالبدء الفوري في إزالة كافة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي على خط التنظيم، وحرم الطريق العام بطريق "إسكندرية- مطروح".

ووجه الشريف بتغريم كافة المحال المتعدية على الأرصفة، وتجريف الأتربة أولًا بأول، فضلًا عن إزالة المخلفات وتطهير شنايش الأمطار.

وفي استجابة سريعة لتوجيهات المحافظ، بدأ حي العجمي بالتنسيق مع مديرية الطرق أعمال توسعة طريق"الإسكندرية – مطروح" الساحلي من خلال تكسير الأرصفة وتحجيم الجزيرة الوسطي في أماكن تكدس السيارات بدءا من منطقة البيطاش.

وواصل الحي أعمال رفع أعمدة الإنارة والصرف من الأجزاء الجاري إزالتها تمهيدا لإعادة رصفها من خلال مديرية الطرق، ما يساهم في إحداث سيولة مرورية.

وفي سياق متصل، شن حي العجمي حملة مكبرة لإزالة اللافتات والإعلانات البارزة والمخالفة للترخيص التي تشوه المظهر الحضاري لعروس البحر الأبيض المتوسط، وذلك في إطار توجيهات المحافظ وعودة الانضباط للشارع السكندري.

من جانبه، قال السيد موسي، رئيس حي العجمي، إن الحي يعمل على تنفيذ توجيهات المحافظ على مدار 24 ساعة بالتنسيق مع مديرية الطرق وشرطة المرافق، لافتًا إلى أنه جارٍ البدء الفوري في إزالة كافة إشغالات الطريق وتعديات المقاهي بشارع "الإسكندرية– مطروح" الساحلي.

فيديو قد يعجبك: