إعلان

الأولى بالشرق الأوسط.. وفد كلية "علوم ذوي الاحتياجات" يزور مكتبة الإسكندرية

02:04 م الخميس 31 أكتوبر 2019

مكتبة الإسكندرية تستضيف طلاب كلية العلوم ذوي الاحت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

استضافت مكتبة الإسكندرية اليوم الخميس، زيارة متخصصة لطلاب كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة بني سويف، والتي أنشأت عام 2016 وتعد الأولى بالشرق الأوسط في هذا التخصص.

واستقبل الوفد الجامعي الزائر الدكتور أمجد الجوهري رئيس قطاع المكتبات، مؤكدا استعداد مكتبة الإسكندرية لتكثيف جهود التعاون مع كلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، من حيث تبادل خبرات الموظفين المتخصصين بالمكتبة مع طلبة الكلية والتوسع في تقديم الخدمات لهم.

وأضاف "الجوهري" في كلمته أن مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى الفقي، تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الاحتياجات الخاصة، وتحرص على تلبية احتياجاتهم، وذلك بشكل متخصص من خلال مكتبة طه حسين وضعاف البصر ومكتبة برامج ذوي الاحتياجات الخاصة.

وشهدت الزيارة جولة للتعريف على أهم محتويات المكتبة والخدمات الثقافية والعلمية التي توفرها، كما جرى تقديم مجموعة من اسطوانات رقمية ناطقة لأعمال شكسبير، انتجت داخليًا في مكتبة الإسكندرية، هدية للطلاب.

من جانبه أشاد الدكتور هيثم ناجي مدرس بقسم الإعاقة البصرية بكلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة بجهود مكتبة الإسكندرية على وجه العموم ومكتبة طه حسين على وجه الخصوص؛ لما يتم تقديمه من خدمات مميزة للمكفوفين وضعاف البصر، تتمثل في العديد من الخدمات المكتبية وورش العمل والتدريبات المتخصصة والأنشطة الأخرى لكافة الأعمار.

وأكد "ناجي" صدارة مكتبة طه حسين لما لها من خبرات سبّاقة، وضرورة استفادة طلبة الكلية من تجربة مكتبة طه حسين الرائدة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: