إعلان

صور.. فحص "مومياء" بالأشعة المقطعية بمستشفى أسوان الجامعي

09:41 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان–إيهاب عمران:

شهد مستشفى أسوان الجامعي، اليوم الثلاثاء، توقيع الفحص الطبي الشامل باستخدام أشعة "سي تي إسكان" المقطعية، على مومياء فرعونية عثرت عليها البعثة الإسبانية العام الماضي.

وأكد الدكتور أحمد غلاب، رئيس جامعة أسوان، أن الكشف يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة أسوان، وجامعة خايين الإسبانية، وتحت مظلة وإشراف وزارة الآثار، على أن تنشر النتائج فور التوصل لها وإعلانها من خلال التقارير الطبية التي أجريت بمستشفى أسوان الجامعي.

وأضاف رئيس الجامعة، أن هذا الحدث العلمي يبين مدى تقدم الطب والأجهزة الحديثة المستخدمة بمستشفي أسوان الجامعي، وكذا عمق العلاقات بين جامعة أسوان والجامعات الإسبانية، التي جرى زيارتها، وتوقيع العديد من البروتوكولات العلمية والبحثية معها لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم.

وحضر عملية الفحص الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، والدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب، والدكتور محمد جبر شديد عميد كلية الآثار، والدكتور اليخاندرو مدير البعثة الإسبانية، والدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام أثار أسوان، والدكتور عبد الله العبيدي مدير مستسفيات أسوان الجامعية، وقيادات منطقة أثار أسوان، وأعضاء البعثة الإسبانية بجامعة خايين.

فيديو قد يعجبك: