إعلان

بعد المطالبة بتكريمه.. مثقفون في كفر الشيخ: "الشربيني" رحلة عطاء

10:52 م الإثنين 14 أكتوبر 2019

وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

طالب العديد من المثقفين في مدينة دسوق محافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، بتكريم الفنان التشكيلي مجدي الشربيني، تقديرا لجهوده خلال رحلة عطاء استمرت لأكثر من 60 عامًا في المجال نفسه.

وأكد الشاعر أكرم عقل، رئيس نادي الأدب بقصر ثقافة دسوق، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن رحلة الفنان التشكيلي مجدي الشربيني، عامرة بالعطاء على مدار 6 عقود من الزمان، وله من الأعمال الفنية التي عبرت عن الواقع المصري في مختلف العصور، من خلال أعماله الفنية في الفن التشكيلي، لذا وجب تكريمه من الدولة ممثلة في وزارة الثقافة.

ولفت عرفة غراب، مدير قصر ثقافة دسوق الأسبق، وأحد مثقفي مدينة دسوق، إلى أن الفنان التشكيلي مجدي الشربيني، حصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير من خلال مشاركته في العديد من المعارض الفنية التشكيلية، ومن هنا يطالب مثقفو دسوق وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم بتكريمه نظير رحلة عطاء في الفن التشكيلي.

وأوضح شوق ألماظ، أحد ممثلي الفرق المسرحية في الثقافة الجماهيرية بكفر الشيخ، أنه حضر العديد من المعارض الفنية التشكيلية للفنان مجدي الشربيني، مؤكدًا أنه صاحب تاريخ طويل بين الفنانين التشكيليين من أبناء محافظة كفر الشيخ، ووجب تكريمه من الدولة ممثلة في وزارة الثقافة لأنه بمثابة التقدير لموهبته وخدماته على مدار سنوات طويلة.

فيديو قد يعجبك: