إعلان

بالصور- افتتاح معرض المشروعات الصغيرة والمتوسطة في السويس

11:31 ص الأحد 20 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

افتتح اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، معرض المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المحافظة، المقام بأكاديمية النصر للبترول تحت شعار "طريقك لمستقبل أفضل"، بمشاركة الدكتورة نفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتفقد صقر وصبحي، والدكتورة جامع، والدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، منتجات المشروعات التي يدعمها الجهاز ماليًا بالقروض، ومعنويًا بالدورات التدريبية على تأسيس المشروعات والتوسع فيها.

وضم المعرض مشروعات لتصنيع الرخام المزخرف، وأعمال الديكور، بالإضافة إلى عرض منتجات أول مصنع للتخليل في السويس، ومنتجات مصانع الملابس الجاهزة والمنسوجات والمفروشات والمنتجات الزجاجية.

وشاركت جامعة السويس بعرض مشروعات تخرج للطلاب، بينهما مشروعين لكلية الثروة السمكية، لمزرعة ديدان تتغذى عليها الأسماك، والأخر وحدة لانتاج الكهرباء من أمواج البحر تكفي للإنارة وشحن البطاريات.

وأشاد وزير الشباب والرياضة بالمشروعات، وقال إن دعم جهاز تنمية المشروعات يمثل فرصة حقيقية، لتنفيذ أفكار الشباب ومشروعات التخرج.

وقال صقر إنه من الأهمية، التوسع في إقراض الشباب ومساعدتهم لتأسيس مشروعاتهم من خلال التيسيرات التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يضمن إقبال الشباب على الاقتراض من الجهاز.

وجاء افتتاح المعرض على هامش مؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة "طريقك لمستقبل أفضل" والذي يستهدف دعم ثقافة العمل الحر وريادة الأعمال لدى الشباب، وإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية في السويس مع عرض آليات تمويل تلك الفرص والاستشهاد بتجارب واقعية ناجحة من شباب السويس.

وأضاف محافظ السويس أن المحاور الأساسية للمؤتمر تتمثل في ريادة الأعمال وفرص الاستثمار في المشروعات الصغيرة، دور المشروعات الصغيرة في التمكين الاقتصادي للمرأة، والفرص الاستثمارية المتاحة في محافظة السويس، وآليات التمويل والدعم المالي وغير المالي للشباب في المحافظة.

فيديو قد يعجبك: