إعلان

شريف إسماعيل: نراعي الشرائح الأولى بالدعم.. ولا مشاكل في توفير الكهرباء والوقود

01:31 م الثلاثاء 08 مايو 2018

المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن المؤشرات الخاصة بالاقتصاد المصري إيجابية، ونحن حققنا انخفاض في معدلات البطالة من 13% إلى 11.3%، ونستهدف خلال العام المقبل أن تنخفض إلى 10.5%.

وأضاف إسماعيل خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للنقل البحري: "أن المشروعات القومية التي تتم على أرض مصر استوعبت عددا كبيرا من العمالة في المرحلة الأخيرة، وسنستمر في هذا.

وتابع: "لن يكون هناك مشاكل في توفير الكهرباء أو المواد البترولية، مع تطوير الأداء والعمل في المستشفيات التابعة للدولة ومنها الحكومية والتأمين الصحي ووعد بتطوير منظومة التعليم المصري بالكامل".

وقال إسماعيل: "حققنا معدلات نمو الاقتصاد القومي، خلال الربع الأخير من العام 5.3%"، وسوف تحقق فرص عمل وإنتاج محلي أكثر، وسينعكس هذا على المواطن المصري ولابد أن ننظر إلى الجوانب الأخرى من الإصلاح، ونحن نعمل على تحسين الخدمات بكل أشكالها سواء كان تعليم أو إسكان أو طرق ونقل مع توفير سلع غذائية بوفرة بشكل مستمر، مع مراعاة الشرائح الأولى بالدعم.

وأضاف: "نحن نطور الموانئ المختلفة على مستوى مصر، والطرق التي تربط هذه الموانئ بالمناطق اللوجيستية وتطوير شبكة السكك الحديدية، كما نطور منظومة العمل في النقل البحري من خلال التشريعات.

فيديو قد يعجبك: