إعلان

محافظ أسوان يُناقش استعدادات الموسم السياحي الجديد

11:53 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

عقد اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء غرفة شركات السياحة ووكالات السفر برئاسة محمد خيري، وبحضور مديري شرطة السياحة والمسطحات، والمرور، والهيئة العامة للنقل النهري، علاوة على رئيس مركز ومدينة أسوان، ومديري المراسي السياحية والحدائق ومكتب السياحة.

إذ شهد الاجتماع مناقشة وبحث سبل وآليات تطوير قطاع السياحة والاستعداد المبكر للموسم السياحي المُقبل من الآن، مع إنشاء قنوات اتصال عرضية واجتماعات دورية شهرية لرصد كافة السلبيات والملاحظات التي يُعاني منها هذا القطاع الحيوي، وإيجاد الأساليب المناسبة لتلافيها.

وخلال الاجتماع قرر اللواء مجدي حجازي، تشكيل لجنة محلية تضم مسؤولي السياحة والمسطحات والملاحة النهرية والمراسي السياحية لمعاينة وفرز كافة اللنشات العاملة بمراسي معابد فيلة السياحية، وتحديد صلاحيتها للعمل بالكفاءة المطلوبة مع إعداد حصر دقيق لأعداد المراكب المرخصة، وإرسال بياناتهم لهيئة السد العالي وخزّان أسوان.

إضافة إلى ضرورة إيجاد نظام معين يحكم آلية عملها من خلال مجموعة من الضوابط والإجراءات التي تضمن توفير الكثير من الإعفاءات والمميزات للمراكب الملتزمة مع توقيع أقصى العقوبات والمخالفات على المراكب غير الملتزمة، مشيرًا إلى أن القانون يتم تطبيقه على الجميع ودون أي استثناءات لأحد إذ ستنتهي هذه اللجنة من أعمالها بحد أقصى شهر من الآن، ما يحتاج إلى تكاتف الجميع.

وكشف "حجازي" أنه بالتنسيق مع إحدى الجهات الأمنية يجري العمل على تطبيق منظومة أمنية متكاملة تضم شبكة ضخمة من كاميرات المراقبة، يتم تنفيذها على مراحل مختلفة لتغطي كافة مدن المحافظة مع إعطاء الأولوية للأماكن والمناطق الأثرية من أجل إحكام السيطرة الأمنية، والتدخل السريع للتصدي لأي جريمة أو مخالفة بالشكل المطلوب وفي أقرب وقت ممكن.

وكلّف رئيس مدينة أسوان بإعداد تصوّر كامل عن تطوير ورفع كفاءة السوق السياحي مع رفع القمامة والمخلفات أولاً بأول، إضافة إلى إعادة الشكل الجمالي للجداريات واللوحات بسوق الشواربي ليُصبح جاهزًا كمزار سياحي.

فيديو قد يعجبك: