إعلان

أهالي قرية بكفر الشيخ: ليبيا تحتجز 4 شباب حاولوا التسلل إلى إيطاليا

02:30 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

شخصين من الأربعة المصريين الموقوفين في ليبيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سيطرت حالة من القلق الشديد، على أهالي بقرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر الشيخ، إثر احتجاز السلطات الليبية لأربعة أشخاص، بعد إنقاذهم من الغرق، في مياه البحر الأبيض المتوسط، خلال وجودهم في رحلة هجرة غير شرعية لدولة إيطاليا عن طريق ليبيا.

وأكد خميس عرفة من أهالي قرية برج مغيزل، التابعة لمركز مطوبس، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن 4 شباب من أبناء القرية كانوا يعملون في دولة ليبيا ولسوء الأوضاع الأمنية هناك قرروا السفر لإيطاليا في رحلة هجرة غير شرعية، عبر قارب صيد.

وأشار عرفة، إلى أن قارب الهجرة غير الشرعية، كان يحمل على متنه العديد من الأشخاص، من بينهم أشخاص يحملون الجنسيتين السودانية والتشادية وأثناء سيره، تعرض محرك القارب لعطل فني جعل قائد القارب يستغيث بالسلطات الليبية قبل تعرضه للغرق، حتى جرى القبض على جميع من على متنه بتاريخ 12 مارس 2018، بعد إنقاذهم من خفر السواحل الليبية.

وفي السياق قال محمد عبدالرؤوف، أحد أهالي قرية برج مغيزل، لـ"مصراوي"، إنه عقب تدخل الحكومة السودانية، لدى السلطات الليبية، جرى الإفراج عن الموقوفين الذين يحملون الجنسية السودانية، بتاريخ 29 مارس 2018، فيما ظل الشباب الأربعة أبناء محافظة كفر الشيخ، محتجزين في سجن عنبر 1 بمدينة تاجورا.

وأضاف أن هؤلاء الشباب الأربعة هم:"عبده محمود علي يوسف السمار"، و"محمد أحمد محمد غنيم"، والحاج البلتاجي البهلوان، والثلاثي من قرية برج مغيزل، أما الرابع وهو "رضوان عطية أبونار"، من قرية السكري، المجاورة لقرية برج مغيزل.

ولفت إلى أن ذويهم يستغيثون بالخارجية المصرية، للتدخل لدى السلطات الليبية، بشأن الإفراج عنهم، وترحيلهم لمصر، نظرًا للحالة الصعبة التي يعيش عليها ذويهم، منذ وصول نبأ القبض عليهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان