إعلان

محافظ الإسماعيلية: المهرجان الدولي للأفلام التسجيلية رسالة أن مصر بلد الفن والسلام

07:52 م الأربعاء 11 أبريل 2018

اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، إن مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة رسالة للعالم بأن مصر بلد الفن والسلام.

وأضاف "طاهر" في تصريحات خاصة للموقع، إنه فخور بتمثيل عدد كبير من صنّاع السينما في العالم كله بالمهرجان لأنهم سيعودون إلى بلادهم برسالة من بلد السلام، مشددًا على أن المهرجان سوف يستمر بعد استرداده العام الماضي في دعوة للفن والإبداع.

جاء ذلك على هامش فعاليات افتتاح فعاليات الدورة الـ 20 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقام خلال الفترة من 11 إلى 17 أبريل الجارى بقصر ثقافة الإسماعيلية.

وتنطلق فعاليات الافتتاح بحضور وزيري الثقافة التنمية المحلية ومحافظا بورسعيد والإسماعيلية، وجمع كبير من كبار النقّاد والفنانيين والسينمائيين والمهتمين بصناعة السينما.

وتشهد دورة مهرجان هذا العام مشاركة 62 فيلم يمثلون عدد 48 دولة من مختلف دول العالم العربية والأجنبية بالاضافة الى البرنامج الاحتفالى للمهرجان والذى يضم 52 فيلما من عدة دول آخرى ليصل اجمالى عدد الدول المشاركة فى دورة هذا العام الى نحو 60 دولة.

وتتضمن فعاليات مهرجان هذا العام تقديم حصاد الـ 19 دورة السابقة والتى تُعد الأضخم فى تاريخ "الإسماعيلية السينمائى"، وعرض أرشيف لكتالوجات وملصقات وأفيشات ومطبوعات والصور الفوتوغرافية والمواد الفيلمية لتلك الدورات الـ19، وهي تأسيس ذاكرة لهذا المهرجان من خلال جمع مقتنياته من كتب وملصقات من مصادر مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان