إعلان

"تعليم دمياط" تُفعل منظومة "الكارت الذكي" بـ10 مدارس (فيديو)

06:20 م الأربعاء 07 مارس 2018

السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال السيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن المحافظة كان لها السبق في تنفيذ نظام "الكارت الذكي" لتسجيل تقييمات الطلاب داخل الفصول بدقة متناهية.

وأضاف سويلم، في بيان اليوم الأربعاء، أن الكارت الذكي تقوم فكرة عمله على استخدام الهاتف الذكي الخاص بالمعلم، والكارت معد مسبقًا لكل تلميذ، ويتم رصد دقيق لاستجابات التلاميذ بدقة متناهية دون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الانترنت، ويتيح النظام مشاركة جميع التلاميذ داخل الفصل.

وأوضح أن الكارت يسهل على المعلم إجراء أي تقييم داخل الفصل بدقة متناهية وشمولية تامة لجميع الموجودين في زمن قياسي يصل إلى دقيقة واحدة أو أقل للسؤال الواحد، مع إمكانية طباعة تقرير شامل للتلميذ خلال فترة زمنية محددة، مثل: حصر الحضور والغياب، وإحصاء استجابات التلميذ للأسئلة التي أجاب عليها.

ولفت وكيل وزارة التعليم بدمياط، إلى أنه تم تحديد مجموعة من المدارس لشرح المشروع والوقوف على مدى استجابة المعلمين له داخل هذه المدارس، وكذلك تدريب المعلمين على استخدام "الكارت الذكي، وكيفية إدراج قوائم الفصول وطباعة الأكواد الخاصة بالتلاميذ، وطريقة عمل ملفات خاصة بالغياب داخل المدرسة، وملفات خاصة بالمواد التعليمية ووضع أسئلة خاصة بكل مادة.

وأشار إلى أنه تم تنفيذ المشروع في 10 مدارس حكومية، ويتم حاليًا وضع آلية لتنفيذ المشروع على مستوى المحافظة في الفترة القادمة.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، قال في تصريحات سابقة له، إنه سيتم تطبيق نظام "الكارت الذكي" على الطلاب الذين سيشملهم النظام التعليمي الجديد المقرر تطبيقه بدءًا من سبتمبر 2018، موضحًا أن هذا الكارت سيحفظ كل تاريخ الطالب منذ دخوله للمدرسة وحتى خروجه منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان