إعلان

بالمستندات.. نائب عن دائرة طهطا يتقدم بطلب إحاطة ضد وزيرة الصحة

10:23 م الإثنين 26 نوفمبر 2018

النائب مصطفى سالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

قال النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة وعضو مجلس النواب عن دائرة مركز طهطا، إن الدكتورة ميرفت طه، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بوزارة الصحة أكدت أن الوزارة ستتخذ من الغد الثلاثاء أولى خطوات التنفيذ الفعلي الخاصة بإنشاء جناح جديد بمستشفى طهطا العام والخاص بالعنايات المركزة والغسيل الكلوي وحضانات الأطفال، للبدء فورًا في الخدمات الاستشارية والتصميمات والرسومات الهندسية والإسناد .

وأضاف "سالم" أن الإدارة المركزية للتخطيط بوزارة الصحة تواصلت مع وكيل وزارة الصحة بسوهاج، ومدير مستشفى طهطا للتعرّف على الاحتياجات الحالية للمستشفى من حضانات أطفال وماكينات غسيل كلوي وأسرة الرعاية المركزة لحل المشاكل بالتوازي مع إنشاء الجناح الجديد .

وأوضح النائب أن الدكتورة حبيبة مازن، ممثلة وزارة التخطيط أعربت عن استعداد الوزارة لتقديم أي اعتمادات مالية إضافية في حالة الانتهاء من المبلغ المخصص كدفعة أولى بقيمة 10 ملايين جنيه خلال العام المالي الحالي، وأيدها في ذلك ممثل وزارة المالية .

وأشار إلى أن تلك القرارات جاءت خلال جلسة لجنة الخطة والموازنة، اليوم الإثنين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم منه ضد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة بسبب التأخر في اتخاذ خطوات فعلية لإنشاء جناح جديد لحل مشاكل حضانات الأطفال والغسيل الكلوي والرعاية المركزة .

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة إلى أن مستشفى طهطا العام تقدم خدمات طبية لحوالي 500 ألف مواطن بمركز ومدينة وقرى طهطا، ويتردد عليها حوالي ألفي مواطن يوميًا، ولا يوجد بها سوى 8 أسرّة رعاية مركزة و17 حضانة أطفال، و52 ماكينة غسيل كلوي معظمها من متبرعين بالجهود الذاتية .

مستندات  (1)مستندات  (2)مستندات  (3)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان