• وزير القوى العاملة: مؤشر البطالة انخفض 11.9% وسنوفر مليون فرصة عمل

    12:48 م الإثنين 22 يناير 2018

    المنيا – محمد المواجدي :

    قال محمد محمود سعفان، وزير القوى العاملة، إن مؤشر البطالة انخفض إلى 11.9%، وإن الدولة المصرية قادرة على توفير المزيد من فرص العمل، وأنّ أنفاق قناة السويس تعمل على إحياء منشآت ومشروعات كبيرة في محور قناة السويس، ستوفر نحو مليون فرصة عمل.

    جاء ذلك خلال حضوره مؤتمر "مصر أمانة بين ايدك" الذي تنظمه 54 شركة بالتعاون مع صندوق التمويل والتأهيل، بأحد فنادق مدينة المنيا، بحضور علاء الدين ناصف وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة، ومُمثلي الشركات المشاركة، فيما تغيب عن الحضور اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا لوجوده بالقاهرة، والسكرتير العام للمحافظة.

    وأضاف "سعفان" أنّ مصر ستصل إلى الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي مع منتصف 2018، ولفت إلى أن المليارات التي سيُدرها الغاز الطبيعي ستعود على المواطن المصري بالخير، في إشارة إلى حقل ظهر.

    كما أشار إلى أن البلاد تشهد طفرة حقيقية، في كافة المجالات، مطالبًا أصحاب الأعمال بإقامة جلسات حوار كثيفة حتى نستطيع وضع كل المشاكل أمامنا لحلها، لتذليل كافة العقبات التي تواجههم.

    وأضاف "الوزير"، إن هناك عدة قرارات صعبة اتخذت في المرحلة الماضية، وأثّرت على الجميع من بينهم أصحاب الأعمال، والعمّال والمواطن المصري الذي تحمل لفطنته وثقته في بلدنا التي تسعى للانطلاق إلى الأمام، وأنّ الوزارة تحاول تأهيل العمّال لكي يكونوا مُدركين لحقوقهم وواجباتهم، من خلال التنسيق مع الحكومة، وأصحاب العمل، فهدف مبادرة "مصر أمانة بين ايدك"، الوجود بين العمال لأنهم اليد العاملة التي ستنقل مصر إلى الوضع الذي يرضينا ونقبله جميعًا، لذا أقمنا 23 ندوة بمختلف المحافظات.

    أوضح "سعفان"، أنّ هناك 3 قوانين خاصة بتنظيم العمل صدرت الفترة الماضية، منها القانون رقم 2013 لسنة 2017 الخاص بالتنظيمات النيابية، وكذا قانون انتخاب مُمثلي العاملين في قطاع الأعمال العام، وقانون العمل، والأخير استغرق نحو 5 أشهر ليخرج للنور، ويحدث توافق بين الجميع، لأننا نبحث عن الاستقرار، والحوار الاجتماعي هو الأساس، ولن نتوقف عن هذا الحوار بين أطراف العملية الإنتاجية، ونأمل من العمال زيادة الإنتاج لرفع الاقتصاد، ويصبح لنا مرتبة في مصاف الدول المتقدمة، وهذا يتطلب عمل وتكاتف منظومة الإنتاج.

    وقال علاء الدين ناصف، وكيل وزارة القوى العاملة بالمنيا، إن اللقاء يأتي في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة القوى العاملة تحت شعار "مصر أمانة بين ايدك"، إذ يجري حوارًا مجتمعيًا بمشاركة 54 شركة و160 عاملًا، لتذليل أية عقبات بين أصحاب الأعمال والعمال، بالإضافة إلى تعريف العمال بالحقوق والواجبات تجاه أصحاب الأعمال.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان