إعلان

ادعى توظيفهم مقابل المال.. ضبط "السالك" بعد استيلائه على أموال 56 مواطنًا

12:15 ص الخميس 11 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي :

ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، الأربعاء، شخصًا سبق اتهامه في عدة قضايا، لاتهامه وشقيقه بالاستيلاء على 475 ألف جنيه من مواطنين بدعوى تعيينهم بإحدى الوزارات، وأكدت التحرّيات أنه يقوم بالنصب على المواطنين، ويشتهر بينهم باسم "السالك".

وحرّر "أحمد.ج"، و55 آخرون، وجميعهم مقيمون بمحافظة المنيا، محضر شرطة، اتهموا فيه شخصًا يُدعى علاء الدين. خ. ع، 43 سنة، وشقيقه "عصام" 37 سنة، بالتحصّل منهم على مبلغ مالي قدره 475 ألف جنيه، نظير تعيينهم بإحدى الوزارات، بزعم علاقاتهما ونفوذهما لدى المسئولين بتلك الجهات، إلا أنهما لم يفيا بما وعدا به، وامتنعا عن رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وأوضحت التحريات، أنّ المُتهم الأول، سبق اتهامه في 99 قضية "تبديد وإيصالات أمانة"، ومطلوب لتنفيذ أحكام عليه، وأنّه مشهور بين المواطنين باسم "السالك"، لادعائه قدرته على تعيين المواطنين بالهيئات والمصالح الحكومية، مقابل مبالغ مالية، وأنّه يعمل مستشارًا في إحدى الهيئات السيادية، وبهذه الطريقة تحصّل على المبالغ المالية، بالاشتراك مع المتهم الثاني، وقاما بتسليم الضحايا خطابات تعيين وكارنيهات منسوبة لشركة مزوّرة.

وبتقنين الإجراءات ضُبط "المتهم الأوّل"، وعُثر بحوزته على العديد من الخطابات وصور ضوئية منسوبة لعدد من الجهات الحكومية، وخطابين منسوبَين لإحدى شركـات الاستشارات الزراعية موجهَين لجهتين حكوميتين، وكارنيه باسم المتهم الأوّل مستشار تحكيم دولي، منسوب صدوره لأحد مكاتب التحكيم، وهاتف محمول، تبين احتوائه على العديد من الرسائل بينه وبين العديد من الأشخاص بحصوله على مبالغ مالية منهم وطلبهم رد تلك المبالغ.

وبمواجهة "المتهم"، اعترف بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع شقيقه الهارب، واتُخذَت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وعُرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان