بالصور.. تفاصيل زيارة وزير التعليم للأسر القبطية النازحة من العريش إلى الإسماعيلية

06:24 م السبت 04 مارس 2017
بالصور.. تفاصيل زيارة وزير التعليم للأسر القبطية النازحة من العريش إلى الإسماعيلية

زيارة وزير التعليم للأسر القبطية

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

زار الدكتور طارق شوقي وزير التربية التعليم والتعليم الفنى، يرافقه رضا حجازى رئيس فطاع التعليم العام بالوزارة، وعدد من القيادات ورؤساء القطاعات، محافظة الإسماعيلية؛ اليوم السبت، للاطمئنان على الأسر المسيحية الوافدة من شمال سيناء إلى الإسماعيلية.

واستقبل اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية الوزير ومرافقيه من القيادات ببيت الشباب الدولي على بحيرة التمساح، والذى يقيم به عدد كبير من الأسر المسيحية وأبنائهم.

وخلال الزيارة التقى وزير التربية والتعليم ومحافظ الإسماعيلية ومرافقيهم من القيادات بالأسر المسيحية بمقر إقامتهم، واستمع لجميع مطالبهم المتعلقة بالعملية التعليمية، ووعد بتلبيتها جميعًا.

وتوجه الوزير والمحافظ ومرافقيهم إلى مدرسة تكنولوجيا المعلومات بمنطقة الشيخ زايد، وعقدا مؤتمرًا موسعًا مع الطلاب أبناء الأسر المسيحية، في حضور المهندس أحمد المصري، رئيس مجلس إدارة مجلس الأمناء وعضو مجلس الأمناء العام، ولفيف من مديرى الإدرات التعليمية وقيادات التربية والتعليم بالمحافظة.

وخلال المؤتمر، أكد وزير التربية والتعليم أن جميع الطلاب المسيحيين المنتقلين مع أسرهم من العريش إلى الإسماعيلية سيؤدون امتحاناتهم في المحافظة، مؤكدًا توفير المناخ المناسب لهم، فيما سيحصل جميع الموظفين بالتربية والتعليم بشمال سيناء من الأسر المسيحية على حقوقهم كاملة، مضيفًا أنه في خدمة جميع الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم.

ومن جهته أعلن مدير عام مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية أن 129 طالبًا وطالبة من الوافدين، تم تسكينهم بمدارس الإسماعيلية بإدارات شمال وجنوب وأبوصوير والقنطرة شرق، بواقع 45 طالبًا بإدارة شمال، و50 طالبًا بإدارة جنوب، و25 طالبًا بإدارة أبو صوير، و9 طلاب بإدارة القنطرة شرق، كما تم تسليمهم الكتب المدرسية والزي الخاص بكل مدرسة، فيما يبلغ عدد طلاب المرحلة الابتدائية 86 طالبًا والإعدادية 30 طالبًا والمرحلة الثانوية عام وفنى 17 طالبًا.

كما أعلن وزير التربية والتعليم في ختام اللقاء أنه سيتم إرسال قوافل تعليمية من الوزارة تضم أفضل الأساتذة لمساعدة طلبة الأسر الوافدة من شمال سيناء في الشهادات العامة.

FB_IMG_1488643538784

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي