إعلان

وزيرا الخارجية السعودي والإيراني يناقشان تعزيز العلاقات بين البلدين

07:37 م السبت 13 مايو 2023

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

ناقش وزيرا الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، والإيراني حسين أمير عبد اللهيان، خلال اتصال هاتفي اليوم السبت، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، والخطوات المقبلة على ضوء الاتفاق على استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والذي جرى التوصل إليه برعاية الصين في آذار/مارس الماضي.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، إنه "تلقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اتصالاً هاتفيًا، اليوم، من معالي وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان. وجرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث العديد من الموضوعات التي تهم البلدين، والخطوات المقبلة في ضوء ما تم الاتفاق عليه مؤخرًا مع جمهورية الصين الشعبية".

يأتي ذلك غداة اتصال هاتفي بين ابن فرحان وعبد اللهيان، أمس الجمعة، جرى خلاله أيضًا بحث التطورات الجارية على صعيد إجراءات استعادة التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.

وكان وزير الخارجية الإيراني قد أعلن، الخميس الماضي، أن السعودية عينت سفيرا لدى إيران الثلاثاء الماضي، مشيرًا إلى أن بلاده ستعين سفيرها لدى المملكة قريبًا.

فيديو قد يعجبك: