إعلان

تكرار ظهور ابنة كيم.. هل تشهد كوريا الشمالية صراعًا على السلطة بين الزوجة والأخت؟

11:17 ص الأربعاء 10 مايو 2023

شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم يو جونغ في هانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أصبح من الشائع في كوريا الشمالية حاليًا رؤية الزعيم كيم جونغ أون يحضر الأحداث مع ابنته جو آي، التي ظهرت مرارًا وتكرارًا خلال عدة أشهر ما أثار التكهنات حول أسباب مشاركتها لوالدها في المناسبات العامة.

الظهور الأخير لها وثقته الكاميرات الشهر الماضي، خلال زيارة لوكالة الفضاء الوطنية، حيث أمر الزعيم الكوري الشمالي الوكالة بالمباشرة في المرحلة النهائية لإطلاق قمر استطلاع عسكري، وأكثر ما لفت الأنظار في تلك الزيارة كان ظهور ابنته جو آي.

في نوفمبر من 2022، نشرت "وكالة الأنباء المركزية الكورية" وغيرها من وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية الرسمية، صورًا لفتاة صغيرة ترتدي سترة بيضاء مبطنة وحذاء أحمر، تمسك بيد كيم أثناء تفقده موقع إطلاق صواريخ. اعتبرت اللقطات التي بثتها وسائل الإعلام الكورية الشمالية آنذاك بمثابة لمحة عن الجيل الرابع لسلالة كيم.

مع الظهور المتكرر لابنة زعيم كوريا الشمالية منذ نوفمبر الماضي أطلقت وسائل الإعلام الرسمية هناك الألقاب عليها مثل "الطفلة النبيلة" و"الطفلة الكريمة".

وحضرت ابنة زعيم كوريا الشمالية عددًا من الأحداث منها إطلاق تجارب الصواريخ، ومراجعة عسكرية للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للجيش الشعبي الكوري الشمالي، ومسابقة رياضية للاحتفال بعيد ميلاد جده كيم إيل سونغ.

الظهور المتكرر دفع المختصون لإطلاق النظريات حول أسباب مشاركتها لوالدها في الأحداث العامة لعل أكثرها شيوعًا هو أن هناك صراعًا مستمرًا على السلطة بين زوجة كيم (ري سول جو) وشقيقته (كيم يو جونغ). وذهب آخرون إلى أن ظهورها في مواقع إطلاق الصواريخ تهدف للتذكير بأن النظام سيضمن سلامة الأجيال القادمة من خلال تطوير الأسلحة النووية والصاروخية.

فيديو قد يعجبك: