إعلان

الخارجية الروسية تستدعي القائم بالأعمال الفرنسي في موسكو

11:18 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

وزارة الخارجية الروسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (د ب ا)

استدعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء القائم بالأعمال الفرنسي في روسيا جاي دارماديكاري، إلى مقر الوزراة وتم التعبير عن احتجاج شديد على مانشرته البعثة الدبلوماسية الفرنسية بشأن مدينة بوتشا الأوكرانية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة في بيان نشر عبر موقعها على الإنترنت: "في 4 أبريل، تم استدعاء القائم بأعمال الجمهورية الفرنسية في روسيا، جاي دارماديكاري، إلى وزارة الخارجية الروسية، حيث تم التعبير عن الاحتجاج شديدة اللهجة على التصريحات التي نشرتها السفارة على الشبكات الاجتماعية حول ما سمته الفظائع التي ارتكبتها القوات المسلحة الروسية في بوتشا والمدن الأوكرانية الأخرى حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء".

وأعربت وزارة الخارجية في احتجاجها للدبلوماسي عن "الرفض القاطع لاتهامات زائفة لا أساس لها منسوبة لأفراد الجيش، والتي تبدو غير ملائمة بشكل خاص لبعثة دبلوماسية لدولة تزود بنشاط الجيش الأوكراني بالمعدات العسكرية والذخيرة وبالتالي تفعل كل ما في وسعها لإطالة أمد الصراع".

وأضافت وزارة الخارجية الروسية: "لقد ذكّرناه بالحقائق العديدة للتناقضات التي استشهد بها الجانب الروسي مرارا في هذا بعيدًا عن المسرح الدعائي الوحيد لنظام كييف".

فيديو قد يعجبك: