إعلان

السعودية تعلن استكمال اللقاءات مع الحوثيين بصنعاء في أقرب وقت

04:01 م السبت 15 أبريل 2023

العلم السعودي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض- (د ب أ)

أعلنت المملكة العربية، اليوم السبت، أنها سوف تستكمل اللقاءات التي قام بها سفير الرياض لدى اليمن محمد آل جابر في العاصمة صنعاء مع مسؤولين حوثيين في أقرب وقت؛ والتي أدت إلى "وقف إطلاق النار".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم السبت أنه "امتداداً للمبادرة السعودية التي أعلنت في مارس 2021، وللأجواء الإيجابية التي وفّرتها الهدنة الإنسانية في اليمن التي أعلنتها الأمم المتحدة في الثاني أبريل 2022، عقد الفريق السعودي برئاسة سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر في الفترة ما بين الثامن إلى 13 من الشهر الجاري مجموعةً من اللقاءات في صنعاء، شهدت نقاشات مُتعمّقة في العديد من الموضوعات ذات الصلة بالوضع الإنساني وإطلاق جميع الأسرى، ووقف إطلاق النار، والحل السياسي الشامل في اليمن، حيث اتسمت تلك اللقاءات والنقاشات بالشفافية وسط أجواء تفاؤلية وإيجابية".

وأضافت أنه "ونظراً للحاجة إلى المزيد من النقاشات؛ فسوف تستكمل تلك اللقاءات في أقرب وقت؛ بما يؤدي إلى التوصل إلى حل سياسي شامل ومستدام ومقبول من جميع الأطراف اليمنية".

وكان السفير السعودي في اليمن محمد آل جابر أعلن مساء يوم الإثنين الماضي، أنّ الزيارة التي قام بها إلى العاصمة اليمنية صنعاء للقاء مسؤولين حوثيين، هدفها "تثبيت الهدنة" وبحث سبل الدفع باتّجاه "حلّ سياسي شامل ومستدام" بعد سنوات من الحرب.

فيديو قد يعجبك: