إعلان

اشتعال النيران في مقر رئاسة قوات الدعم السريع بالخرطوم (صور)

01:26 م السبت 15 أبريل 2023

القوات المسلحة بالسودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي

نشرت القوات المسلحة السودانية عبر صفحتها بفيسبوك، صور لاشتعال النيران في مقر رئاسة قوات الدعم السريع بالخرطوم.

وأعلنت القوات المسلحة السودانية أنّ " العمليات النوعية للقوات الجوية و الطيران المسير متواصلة وسيسمع الشعب السوداني أخبارا سارة في الساعات القادمة" حسب قولها.

ووفقا للقوات المسلحة السودانية، فقد استطاعت تدمير أكثر من 80 عربة لمليشيا الدعم السريع المدعومة خارجيا وهروب البقية لمنطقة جبل غزالة لتحتمي بالمدنيين بمدينة مروي.

.

أكد الجيش السوداني على سيطرته على كل القواعد العسكرية والمطارات، موضحا قيامه بتنفيذ ضربات جوية على قوات الدعم السريع.

وتابع الجيش في بيان له أن "قواتنا الجوية تنفذ ضربات لمواجهة قوات الدعم السريع و لحسم تصرفاتهم غير المسؤولة".

وأوضح الجيش السوداني أنّ "أفراد من قوات الدعم السريع فروا من مقارهم تاركين معداتهم في الشوارع".

ووصف الجيش السوداني في بيانه قوات الدعم السريع بـ"العدو".

أعلنت القوات المسلحة السودانية، اليوم السبت، قيام القوات الجوية بعمليات نوعية لحسم التصرفات غير المسؤولة لمليشيا الدعم السريع المتمردة .

وقالت القوات المسلحة السودانية، في بيان نشرته عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم، :"ما يتم تداوله عن أن قوات الدعم السريع المتمردة سيطرت على مطار مروي هو محض إشاعة ونوع من الحرب النفسية"

وأشارت إلى أن "الفيديو المتداول لجنود الدعم السريع أمام مقاتلات روسية كان أثناء مشاركتها وارتزاقها في ليبيا، مؤكدة أن "القوات المسلحة فارضة سيطرتها وهيمنتها على كل القواعد والمطارات، وما زالت تدافع وتؤدي واجبها الدستوري والوطني والقانوني".

وكانت قيادة قوات الدعم السريع في السودان، قد أعلنت في وقت سابق اليوم السبت، السيطرة الكاملة على القصر الجمهوري.

وقالت، في بيان نشرته عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" اليوم :"إزاء الهجوم الذي شنته قوة من القوات المسلحة صباح اليوم، على قواتنا المتواجدة في أرض المعسكرات بسوبا وجراء هذا التعدي الذي تصدت له قوات الدعم السريع بكل بسالة وتضحية فقد تمت السيطرة الكاملة على المواقع التالية القصر الجمهوري، وبيت الضيافة، والقبض على القوة المهاجمة، والسيطرة على مطار الخرطوم ومروي والأبيض، والسيطرة على عدد من المواقع بالولايات".

فيديو قد يعجبك: