إعلان

اشتية يطالب رعاة الاتفاقيات مع إسرائيل بإلزامها بوقف ممارساتها

02:24 م الإثنين 27 مارس 2023

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله - (د ب أ):

طالب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الاثنين، رعاة الاتفاقيات الفلسطينية الإسرائيلية إلى التدخل لتدخل لدى إسرائيل لإلزامها بوقف ممارساتها.

وحذر اشتية في مستهل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء في مدينة رام الله، من تداعيات "مواصلة الاحتلال الإسرائيلي هجماته واعتداءاته على المقدسات الإسلامية والمسيحية أخرها إخلاء المعتكفين في المسجد الأقصى" في شرق القدس.

واعتبر أن ذلك يمثل "ضربا لكل القيم الدينية والإنسانية والأخلاقية".

وأكد اشتية أن "هجمات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه على المسجد الأقصى يجب أن تتوقف فورا، ونطلب من رعاة الاتفاقيات بأن يلزموا إسرائيل بوقف اعتداءاتها على شعبنا قبل فوات الأوان".

وكان مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، صرح أن السلطات الإسرائيلية شددت إجراءاتها على مداخل المسجد الأقصى وأبوابه ومنعت المصلين من دخول المسجد واحتجزتهم لفترات طويلة خلال اليومين الماضيين.

وأشار حسين إلى أن ذلك يتزامن مع تهديدات "جماعات الهيكل المزعوم" باقتحام المسجد الأقصى خلال شهر رمضان في السادس من الشهر المقبل، بدعوى الأعياد اليهودية.

وبحسب مصادر فلسطينية، أجلت الشرطة الإسرائيلية المصلين الفلسطينيين المتواجدين بنية الاعتكاف داخل المسجد الأقصى خلال اليومين الماضيين وذلك في الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وعادة ما يشهد المسجد الأقصى مصادمات بين الشرطة الإسرائيلية والمصلين الفلسطينيين خلال شهر رمضان تتطور إلى مواجهات وتوترات ميدانية.

ويتهم مسئولون فلسطينيون إسرائيل بمحاولة تكريس التقسيم الزماني والمكاني في المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود فيما تؤكد إسرائيل أنها تحافظ على الوضع التاريخي في المسجد.

فيديو قد يعجبك: