إعلان

بعد 27 عامًا في السجن.. أمريكي يتفاجأ بأمور غريبة عقب خروجه

11:41 ص الأربعاء 22 مارس 2023

أُطلق سراح الأمريكي بوبي بوستيك من السجن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بي بي سي

عندما أُطلق سراح الأمريكي، بوبي بوستيك، من السجن في نوفمبر الماضي، بعد 27 عاماً ضمن مجموعة أحكام بالسجن وصلت الى 241 عاماً، بدت الكثير من الأشياء خارج السجن غريبة بالنسبة له.

البداية كانت عندما شاهد سماعات الأذن اللاسلكية فبدأ يتحدث مع نفسه قائلًا ("لماذا يتحدث الرجال إلى أنفسهم؟")، إلى الأشخاص الذين يتحدثون عبر مكبرات الصوت، إلى ماكينات الشرب ذاتية الخدمة ("تحرك يدك والماء يخرج!")، لقد تغير العالم كثيراً، مقارنة بشهر ديسمبر عام 1995 حين دخل السجن.

لكن الأغرب من كل ذلك كان الناس، فبدت ملابسهم غريبة وسلوكياتهم أيضًا أغرب.

بعد أن أصبح رحيله من السجن حينذاك حقيقة واقعة، ارتدى بوستيك ملابس العودة إلى المنزل. بعد أن قضى 27 عاماً في ملابس السجن الرمادية، اختار بذلة زرقاء مكونة من ثلاث قطع.

قبل خمسة وعشرين عاماً، قالت القاضية إيفلين بيكر لبوستيك " من الممكن أن تموت في السجن". ولكن الآن، في الساعة 7.30 صباحاً من أحد أيام شهر نوفمبر، خرج بوبي من السجن رجلًا حراً، كانت بذلته وابتسامته مشرقة مثل أشعة الشمس في ولاية ميسوري.

بدأت الرحلة التي انتهت بعناق خارج السجن في ديسمبر عام 1995، في يوم حافل بالمخدرات في مدينة سانت لويس بولاية ميسوري، حينما قام بوبي بسطو مسلح رفقة صديق له، حيث قاما بسرقة مجموعة من الأشخاص كانوا يقدمون هدايا عيد الميلاد للمحتاجين. أطلقا النار من سلاح ناري (لحسن الحظ لم يتسببا في إصابة أحد)، وسرقا سيارة من امرأة تحت تهديد السلاح.

ألقي القبض على الشاب حينها وحكم عليه بنحو 30 عامًا مع فرصة الإفراج المشروط، لكنه رفض تلك التسوية، على الرغم من أنه كان مذنباً، وحكم عليه فيما بعد بأحكام متتالية على جرائمه الـ 17، وصلت جملتها إلى 241 عاماً.

توصل هاتسون إلى تسوية قضائية، وأقر بأنه مذنب، وحُكم عليه بالسجن لمدة 30 عاماً فقط.

لكن في عام 2021 وعقب تعديل قانون الإفراج المشروط، خرج بوبي بعد خروجه ذهب بوستيك لتناول أول وجبة له خارج السجن منذ عام 1995. ولأنه نباتي منذ نحو 24 عاماً، اختار وجبة"تاكو" النباتية.

ويكسب بوبي المال من مبيعات الكتب - لديه سبعة كتب على موقع أمازون، وكلها مكتوبة بواسطة الآلة الكاتبة التي كان يستخدمها في السجن - وأحياناً يجني المال من خلال إلقاء المحاضرات. ومن عوائد ذلك، تمكن من استئجار شقة له ودفع الفواتير.

ويأمل بوبي في الحصول على وظيفة بدوام كامل في العمل المجتمعي، أو في مجال توعية الشباب، ويقوم بإجراء مقابلات الآن من أجل الحصول على وظيفة. ومع ذلك - حتى لو كان المال قليلاً - فإنه لا يقلل من إعجابه أو امتنانه للعالم الخارجي.

فيديو قد يعجبك: