إعلان

بروكسل تعلن عن تفعيل جسر جوي أوروبي لأجل سوريا ووصول أول طائرتين تنقلان مساعدات هناك

02:43 م الأحد 26 فبراير 2023
بروكسل تعلن عن تفعيل جسر جوي أوروبي لأجل سوريا ووصول أول طائرتين تنقلان مساعدات هناك

زلزال سوريا

بروكسل- (د ب أ):

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الأحد وصول أول طائرتين تنقلان مواد إغاثة للعاصمة السورية دمشق كجزء من الجسر الجوي لنقل مساعدات إنسانية للمناطق المتضررة من الزلزال هناك.

وذكرت المفوضية اليوم أنها نقلت خيام شتوية ومعدات للإقامة وأجهزة تدفئة، وأوضحت أن هذه أولى الرحلات الجوية من نوعها التي تهبط في دمشق، وأنه من المقرر أن يعقبها رحلات أخرى، ستنقل مساعدات من مخيمات الاتحاد الأوروبي في دبي وفي مدينة برينديزي في إيطاليا للسكان في كل من المناطق التي تسيطر عليها الحكومة وكذلك المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وبحسب البيانات، سيتم توريد 420 طن من مواد الإغاثة والمساعدات عبر هذا الجسر الجوي، 225 طن منها بقيمة 1ر1 مليار يورو جاءت من مخزون الاتحاد الأوروبي.

وأضافت المفوضية أنه حتى الآن قدم الاتحاد الأوروبي بشكل إجمالي مساعدات بقيمة 10 مليون يورو لمواجهة تداعيات الزلزال في سوريا.

ومن أجل دعم الأعمال في تركيا، تم إرسال 1650 منقذا و110 كلب تعقب وبحث، بحسب البيانات. وأوقفت فرق الإنقاذ عملها في الوقت الحالي. ولا تزال خمس فرق طبية من ألبانيا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا في الموقع وعالجت أكثر من أربعة آلاف شخص هناك، كما وفرت 20 دولة بالاتحاد الأوروبي أماكن إقامة ومعدات طبية وسلع غذائية وملابس، وفقا للمفوضية الأوروبية.

وأضافت المفوضية الأوروبية أن الاتحاد الأوروبي قدم 7ر5 مليار يورو للمساعدات الإنسانية من أجل دعم الأشخاص المتضررين من الزلزال في تركيا.

ومن المقرر في منتصف مارس القادم عقد مؤتمر دولي للمانحين لأجل ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب شرق تركيا وشمال سورية وأسفر عن أكثر من 50 ألف قتيل.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع

إعلان

El Market