إعلان

رئيس الوزراء الباكستاني يعتذر للشعب عن انقطاع التيار الكهربائي

04:32 م الثلاثاء 24 يناير 2023

شهباز شريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد- أ ش أ

أعرب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الثلاثاء، عن "خالص أسفه" للإزعاج الذي عانى منه المواطنون جراء انقطاع التيار الكهربائي على مستوى باكستان أمس الإثنين.

وقال شهباز شريف - على حسابه الرسمي على موقع "تويتر" - إنه أصدر توجيهات اليوم بإجراء تحقيق في انقطاع التيار الكهربائي في عموم باكستان الذي أغرق البلاد في الظلام أمس ولا يزال يؤثر على مناطق في جميع أنحاء باكستان.
وأضاف: "بناء على أوامري، يجري تحقيق لتحديد [أسباب] انقطاع التيار الكهربائي. وسيتم تحديد المسؤولية"، بحسب صحيفة /إكسبريس تريبيون/ الباكستانية.

وكان انهيار هائل في الشبكة الوطنية الباكستانية قد تسبب في أسوأ انقطاع للكهرباء في عموم باكستان منذ شهور، وعطل الحياة وسلط الضوء على ضعف البنية التحتية للدولة المثقلة بالديون، كما أثار انتقادات من الملايين الذين تركوا بدون كهرباء وسط طقس الشتاء القاسي، كما أعلن وزير الطاقة الباكستانى خورام داستجير خان اليوم عودة التيار الكهربائي بعدما انهارت شبكة الكهرباء الوطنية.

وقال الوزير الباكستاني إنه تم إصلاح الشبكة في حوالي الساعة 5:15 صباحا بالتوقيت المحلي اليوم، إلا أن فصل الأحمال سيستمر خلال اليومين المقبلين مع إعادة تشغيل المحطات النووية ومحطات الفحم، مشيرا إلى أنه سيتم استثناء المنشآت الصناعية من فصل الأحمال.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: