إعلان

جوتيريش: باكستان تحتاج إلى دعم مالي هائل للتغلب على تداعيات الفيضانات

06:37 م السبت 10 سبتمبر 2022

أنطونيو جوتيريش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام أباد - (د ب أ)

قام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم السبت، بزيارة للمناطق التي تضررت جراء الفيضانات في جنوبى باكستان، حيث تكافح السلطات لإنقاذ عشرات الآلاف من النازحين جراء الفيضانات.

وأظهر مقطع فيديو لجوتيريش عرضته وسائل الإعلام الباكستانية وهو يقول إن هذا "لا يمكن تصوره"، حيث كان يتفقد جوا بطائرة مناطق إقليمي بلوشستان والسند، وإلى جانبه رئيس الوزراء شهباز شريف. وجرى اطلاع الأمين العام على تداعيات الفيضانات.

ودعا جوتيريش المجتمع الدولي إلى تقديم مساعدة مالية ضخمة.

وجدد جوتيريش التزام الأمم المتحدة ودعمها القوي وتضامنها مع سكان باكستان المتضررين من الفيضانات قائلا: "إنها ليست مسألة سخاء، بل مسألة عدالة"، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس الباكستانية.

وقال جوتيريش إن باكستان ضمن 15 منطقة أكثر عرضة للتغير المناخي، ودعا العالم إلى تقديم "دعم هائل" حتى يمكن للبلد أن تتجنب أى كارثة أخرى من هذا النوع.

وشدد على أن المجتمع الدولي لا بد أن يدرك الآثار الخطيرة جراء انبعاثات الغازات الدفيئة فيما ترد الطبيعة على صورة كوارث طبيعية.

وأوضح أن مسألة الغازات الدفيئة سارعت من التغيرات المناخية وأن الدول التي تصدر منها كميات كبيرة من الانبعاثات الدفيئة يتعين أن تدرك هذه المسائل.

وأضاف أن ما تفعله الأمم المتحدة في باكستان "هو نسبة ضئيلة من المطلوب فعله".

وتستمر زيارة جوتيريش لباكستان، وتهدف إلى تعزيز الوعي بالكارثة.

وأودت الفيضانات غير المسبوقة والناجمة عن الأمطار الموسمية الغزيرة في يونيو، بحياة 1396 شخصا حتى الآن، ثلثهم من الأطفال، وأغرقت منطقة أكبر في الحجم من بريطانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان