إعلان

الشرطة اليابانية توجه اتهامًا لشخص هدد باغتيال رئيس الوزراء عبر تغريدة على تويتر

12:16 م الأربعاء 24 أغسطس 2022

الشرطة اليابان

طوكيو- (أ ش أ)

أبلغت الشرطة اليابانية، النيابة العامة في البلاد بضرورة توجيه لائحة اتهام ضد شخص يبلغ من العمر 48 عامًا من سكان مدينة (ناراشينو) لقيامه بنشر تغريدة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي هدد فيها باغتيال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية الرسمية، اليوم الأربعاء، أن الشخص كتب في تدوينته:" إذا تم تنفيذ جنازة رسمية، فستكون التالية من نصيب كيشيدا"، في إشارة إلى استعدادات إقامة جنازة رسمية لرئيس الوزراء السابق شينزو آبي الذي أُغتيل في شهر يوليو الماضي، على يد رجل خلال تجمع انتخابي باستخدام بندقية محلية الصنع.

فيما كتب في تغريدة أخرى: لقد حان الوقت للبدء في صنع أسلحة يدوية"

وأحالت إدارة شرطة العاصمة - التي نبهها شخص شاهد تغريدات الرجل المنشورة في 14 يوليو الماضي - القضية إلى النيابة، قائلة "إن موارد الشرطة أُنفقت بلا داع للرد على تهديدات لا أساس لها من الصحة".. فيما علقت الشرطة برأي مفاده أن الشخص من مدينة محافظة (تشيبا) القريبة من (طوكيو) ويجب توجيه الاتهام إليه.

يشار إلى أن الرأي العام داخل اليابان انقسم حول إقامة جنازة رسمية لرئيس الوزراء السابق، والتي خططت لها الحكومة في ساحة طوكيو يوم 27 سبتمبر؛ حيث أظهر استطلاع رأي أجرته "كيودو" أن 56.0 في المائة غير مقتنعين بتفسير كيشيدا لسبب وجوب إقامة جنازة رسمية لآبي، بينما قال 42.5 في المائة إنهم قبلوا ذلك.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: