إعلان

وزير الخارجية الصيني: موقف أمريكا بشأن تايوان "مخجل"

07:37 م الثلاثاء 02 أغسطس 2022

وزير الخارجية الصيني وانج إن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين - أ ش أ

قال وزير الخارجية الصيني وانج إن مخالفة الولايات المتحدة تعهداتها بشأن قضية تايوان "مخجل ويضر بمصداقية أمريكا الوطنية، وأن موقف الصين بشأن قضية تايوان ثابت ولن يتغير".

وشدد وانج في تصريح صحفي على أن مبدأ صين واحدة هو إجماع المجتمع الدولي والأساس السياسي للتبادلات الصينية مع الدول الأخرى ومركز المصالح الجوهرية للصين والخط الأحمر والخط الأساسي الذي لا يمكن تجاوزه، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "شينخوا" الصينية.

وأشار وزير الخارجية الصيني إلى أن البعض في الولايات المتحدة يتحدون باستمرار سيادة الصين بشأن قضية تايوان ويحاولون تقليص سياسة صين واحدة، بل ويثيرون عمدا الاضطرابات في مضيق تايوان، مؤكدا أن الشعب الصيني لن يقبل بذلك أبدا، كما أن المجتمع الدولي يحتقر مثل هذا الاستفزاز الذي لا أساس له.

وأضاف وانج أن قادة جميع الدول أوضحوا أنهم يلتزمون بشدة بسياسة صين واحدة، ويعتقدون أن تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضي الصين، ويعارضون التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للصين بشأن قضية تايوان، وقال "إن هذا يظهر مرة أخرى أن مبدأ صين واحدة هو ما يريده المجتمع الدولي والالتزام بالمبدأ اتجاه عام يجب اتباعه".

وحذر من أن بعض السياسيين الأمريكيين لا يهتمون إلا بمصالحهم الذاتية ويلعبون بشكل صارخ بالنار في قضية تايوان، ويجعلون أنفسهم أعداء للشعب الصيني ولن ينتهي بهم الأمر بالتأكيد في مكان جيد.

ولفت الى أن الأفعال التي تمارسها واشنطن قد تم الكشف عنها للعالم وجعلت الناس في جميع الدول يرون بشكل أوضح أن الولايات المتحدة هي "أكبر مدمر للسلام اليوم".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان