إعلان

وزارة الصحة بولاية ألمانية تتراجع عن تشخيص إصابة طفلة بجدري القرود

07:41 م الإثنين 15 أغسطس 2022

جدري القرود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت - (د ب أ)

تراجعت وزارة الصحة بولاية بادن-فورتمبرج الألمانية اليوم الاثنين، عن تشخيص سابق أفاد بإصابة طفلة بالغة من العمر أربعة أعوام من مدينة بفورتسهايم بفيروس جدري القرود.

كانت الوزارة أعلنت في الأسبوع الماضي أن الطفلة خضعت لاختبار للكشف عن المرض وأن نتيجة الاختبار جاءت إيجابية وذلك قبل أن تعلن الوزارة اليوم أن اختبارات أخرى خضعت لها الطفلة أثبتت عدم إصابتها بالفيروس.

وقالت الوزارة إن الطفلة غير مصابة بجدري القرود.

وقال متحدث باسم الوزارة إن "مكتب الصحة المختص أخطرنا اليوم أنه سيسحب الحالة"، مشيرا إلى أن السبب في ذلك هو أن النتيجة الإيجابية لم يتم تأكيدها من خلال تقييم تشخيصي لجدري القرود في معمل وزارة الصحة بالولاية.

كان معهد "روبرت كوخ" الألماني لأبحاث الفيروسات أعلن عن هذه الحالة في الأسبوع الماضي، وأفاد تقرير المعهد عن وضع الوباء بأن الطفلة تعيش في منزل مع شخصين بالغين مصابين.

وأعلنت الوزارة أنه كان قد أُخِذَت عينة من حلق الطفلة في الخامس من الشهر الجاري كإجراء احترازي إذ إن الطفلة لم تكن تبدو عليها أعراض، وتم إجراء اختبار "بي سي آر" للعينة بحثا عن المادة الوراثية لفيروس جدري القرود، وجاءت النتيجة إيجابية أول الأمر.

وتابعت الوزارة أنه نظرا لأن الطفلة لم يظهر عليها أعراض للمرض فقد تم فحص العينة الأصلية مرة أخرى بالإضافة إلى عينتين إضافيتين من الحلق عن طريق اختبار "بي سي آر" خاص لجدري القرود في مكتب صحة الولاية " وهنا تم استبعاد إصابة الطفلة بجدري القرود".

فيديو قد يعجبك: