إعلان

دول شمال أوروبا تعتزم زيادة التعاون الأمني وسط الغزو الروسي لأوكرانيا

06:19 م الإثنين 15 أغسطس 2022
دول شمال أوروبا تعتزم زيادة التعاون الأمني وسط الغزو الروسي لأوكرانيا

أرشيفية

أوسلو - (د ب أ)

أعربت دول شمال أوروبا الخمسة عن رغبتها في التعاون عن كثب بشأن القضايا الأمنية والدفاعية في المستقبل، نتيجة لغزو روسيا لأوكرانيا.

وقال رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستوره بعد اجتماع مع نظرائه في أوسلو اليوم الإثنين "نعتقد أن التعاون بين دول الشمال أكثر أهمية من ذي قبل، في تلك الأوقات".

واتفق القادة الخمسة على أن وزراء خارجيتهم ودفاعهم يجب أن يناقشوا كل مجالات السياسة الأمنية "لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا المضي أكثر وتوسيع مصالحنا المشتركة".

وتناول اجتماع دول الشمال أيضا عملية انضمام السويد وفنلندا لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، وقضايا المناخ، والتعاون في مجال الطاقة.

ومن المقرر أن ينضم المستشار الألماني أولاف شولتس لرؤساء وزراء النرويج والسويد وفنلندا والدنمارك وأيسلندا لإجراء بعض المحادثات.

وتحاول الحكومة الألمانية منذ شهور إقامة شراكة أوثق مع دول شمال أوروبا للتخلص من واردات الغاز الروسي. وأصبحت النرويج أهم مورد غاز لألمانيا منذ الخفض الهائل في واردات الغاز الروسي في منتصف يونيو الماضي.

وفي وقت لاحق من اليوم، يخطط شولتس للتوجه إلى السويد حيث سوف يلتقي رئيسة الوزراء ماجدالينا أندرسون بشكل خاص صباح غد الثلاثاء.

كيف تختاري غسالة الصحون الأفضل لك؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market