إعلان

ماكاو الصينية تغلق الكازينوهات بعد تفش خطير لوباء كورونا

11:02 ص الإثنين 11 يوليه 2022

فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بكين-(بي بي سي):

أغلقت ماكاو جميع الكازينوهات الخاصة بها لأول مرة منذ عامين، لاحتواء أسوأ تفش لفيروس كورونا حتى الآن في أكبر مركز للمقامرة في العالم.

وستغلق كازينوهات المدينة لمدة أسبوع، وطلب من السكان البقاء في البيوت والخضوع للاختبار الدوري، وهدد السكان بالسجن إن لم ينفذوا أوامر السلطات.

وسجلت ماكاو 1500 إصابة بالفيروس منذ أن بدأت الموجة الأخيرة في منتصف يونيو/حزيران. ورغم أن الرقم منخفض نسبيا، فإن المدينة ستخضع لإجراءات صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا في البر الرئيسي للصين.

ووضع حوالي 19000 شخص في الحجر الصحي الإلزامي وأغلقت المدارس وأماكن الترفيه، بما في ذلك الحانات ودور السينما. كما أغلقت المطاعم العامة.

وقالت السلطات في ماكاو إنها ستطلب من جميع الشركات تعليق عملياتها ما لم تعتبر ضرورية للمجتمع وللحياة اليومية للأفراد.

وتلقى أكثر من 90 في المئة من سكان ماكاو جرعتين من لقاح كوفيد. وبعضهم تلقى الجرعة المحفزة، لكن المدينة تواجه لأول مرة سلالة أوميكرون السريعة الانتشار.

وحولت سلطات مكاو الصحية في الأسابيع الأخيرة، عددا كبيرا من منتجعات الكازينو إلى منشآت طبية، إذ لايوجد في المدينة سوى مستشفى عام واحد فقط يخدم أكثر من نصف مليون ساكن.

وتفرض الصين في عدد من المدن قيودا جديدة واختبارات شاملة للتأكد من الخلو من الوباء، بما في ذلك بعض مناطق شنغهاي وقوانغتشو.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: