إعلان

نشر 16 ألف جندي.. كيف استعدت إسرائيل لتأمين زيارة بايدن؟

06:59 م الأحد 10 يوليه 2022

الرئيس الأمريكي جو بايدن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

قررت السلطات الأمنية الإسرائيلية إطلاق عملية "الدرع الأزرق 3" لتأمين زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، المقررة في الثالث عشر من الشهر الجاري، وسيتم خلالها نشر نحو 16 ألف عنصر أمن لتأمين الزيارة.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، ونقلت عنها وكالة سبوتنيك الروسية، إنه "استعدادا لزيارة الرئيس الأميركي جو بايدن، الشرطة تطلق عملية (الدرع الأزرق 3) لفرض ترتيبات أمنية لتأمين الزيارة، سيتم نشر 16 ألف من رجال الشرطة وجنود حرس الحدود والمتطوعين اعتبارًا من بعد ظهر الأربعاء على كافة الطرق المؤدية إلى القدس".

وأضافت الصحيفة أنه "أيضا سيكون الجيش الإسرائيلي في حالة تأهب قصوى، وكذلك سلاح الجو وستكون بطاريات منظومة (القبة الحديدية) في وضع الاستعداد عند الحدود لإحباط أي محاولات لتعطيل الزيارة".

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن "تدريبات عسكرية ستقام اليوم الأحد وتنتهي مساءً، سيتخللها حركة نشطة للطائرات في سماء وسط إسرائيل".

وأشار الناطق العسكري لإذاعة الجيش إلى أن "التدريبات تأتي في إطار الاستعدادات لزيارة الرئيس الأميركي بايدن".

ومن المقرر أن يرافق الرئيس الأمريكي بايدن مئات حراس الأمن، وست مروحيات وطائرة كاملة من الصحفيين وقافلة تتألف من 80 مركبة وقطار جوي يحمل المعدات.

وعلمت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن "كل موقع من المقرر لبايدن زيارته في إسرائيل سيقام فيه غرفة تنسيق مشتركة بين وزارة الخارجية ومكتب رئيس الوزراء والمخابرات والشرطة الإسرائيلية، بهدف إدارة وتنظيم حركة مرافقي الرئيس، والاتصال مع الأميركيين لحل أي طارئ".

وأضافت الصحيفة أن "عدة طائرات نقل ضخمة من طراز C-17 Globemaster هبطت في مطار (بن غوريون) شرق تل ابيب الأسبوع الجاري، وبدأت في جلب المعدات التي سترافق حاشية الرئيس الضخمة إلى إسرائيل. وهناك حوالي 80 مركبة، بما في ذلك سيارة الليموزين الرئاسية المعروفة باسم (الوحش) نظرًا لحجمها ووزنها الكبيرين بشكل استثنائي".

ويمكن لـ "الوحش" استيعاب حوالي سبعة ركاب بشكل مريح، بتكلفة 1.5 مليون دولار، فهي مجهزة بأجهزة رؤية ليلية، وبإغلاق محكم يوفر الحماية ضد مواد القتال الكيميائية، وإطارات مضادة للرصاص، وأبواب فولاذية يبلغ سمكها حوالي 20 بوصة. وبالإضافة إلى ذلك كله فإن السيارة تحتوي على أكياس دم توائم فصيلة دم بايدن.

فيديو قد يعجبك: