إعلان

غدا.. بوتين يبحث مع قادة "بريكس" عددا من القضايا

06:58 م الأربعاء 22 يونيو 2022

بوتين يبحث مع قادة بريكس عددا من القضايا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ش أ)

يشارك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الدورة الرابعة عشر لقمة مجموعة "بريكس"، والتي من المقرر أن تعقد غدًا الخميس، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" برئاسة الصين.

وذكرت الرئاسة الروسية "الكرملين، في بيان صحفي أوردته وكالة أنباء "تاس" الروسية، اليوم الأربعاء، أن قادة دول البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا سيركزون خلال مشاركتهم في القمة على وضع وآفاق التعاون متعدد الأوجه داخل مجموعة الدول الخمس في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والإنسانية.

وأضاف البيان، أنه من المتوقع أن تتناول المحادثات القضايا المُلحة المطروحة على الساحة الإقليمية والدولية، مٌشيرًا إلى أن الاتفاقيات الرئيسية سيتم الإعلان عنها في البيان الختامي للقمة.

وأشار الكرملين، إلى أن بوتين سيلقي يوم الجمعة المقبل كلمة في الاجتماع الافتراضي لمجموعة "بريكس بلس" والذي من المقرر أن يشارك فيه قادة عدد من الدول المدعوة، بحسب البيان.

وكان بوتين، قد أعلن أمس الثلاثاء، أنه سيبحث مع دول "بريكس" إمكانية زيادة حصة سوق السيارات الصينية في روسيا وفتح سلسلة سوبر ماركت هندية، وأن روسيا بصدد تغيير مساراتها التجارية وتحويلها إلى دول "بريكس".

يُشار إلى أن تجمع "بريكس" أُنشئ عام 2011 ويضم في عضويته خمس دول هي البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، ويُعد "بريكس" منظمة دولية مستقلة تعمل على تشجيع التعاون التجاري والسياسي والثقافي بين الدول الأعضاء.

وتبنت دول البريكس العديد من المبادرات لدعم التعاون فيما بينها فى المجالات المختلفة، منها تأسيس بنك للتنمية برأس مال 100 مليار دولار لتمويل مشاريع التنمية فى الدول الأعضاء.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: