إعلان

ألمانيا تخطط لعقد مؤتمر ضد أزمة الجوع الناجمة عن حرب أوكرانيا

06:28 م الثلاثاء 14 يونيو 2022

ألمانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

تخطط الحكومة الألمانية لعقد مؤتمر دولي لمواجهة أزمة الجوع التي تلوح في الأفق على مستوى العالم نتيجة الحصار الروسي للقمح الأوكراني.

وذكرت مجموعة صحف "فونكه" الألمانية الإعلامية الصادرة اليوم الثلاثاء أنه من المخطط عقد المؤتمر في 24 يونيو الجاري بمقر وزارة الخارجية في برلين، وسيشارك فيه من جانب الحكومة الألمانية وزيرة الخارجية أنالينا بيربوك ووزيرة التنمية سفينيا شولتسه ووزير الزراعة جيم أوزدمير.

وبحسب "فونكه" جاء في بيان الدعوة: "الحرب العدوانية الروسية على أوكرانيا تضع العالم على حافة أزمة جوع ذات أبعاد مأساوية".

وتخاطب ألمانيا في الدعوة الوزراء المعنيين في دول مجموعة السبع وأهم الدول المانحة والدول الأكثر تضررا، داعية إياهم للاجتماع من أجل التمكن من تقديم المساعدة ووضع الخطط لمواجهة الكارثة الوشيكة في الوقت المناسب.

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تتولى هذا العام رئاسة مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، التي تضم أيضا الولايات المتحدة واليابان وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وكندا.

ووفقا لـ"فونكه"، تمت أيضا دعوة ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة والمجتمع المدني لحضور الاجتماع "لمناقشة الإجراءات المشتركة".

وجاء في الدعوة أنه حتى قبل الحرب الروسية ضد أوكرانيا، كان الوضع متوترا للغاية بالفعل بسبب نزاعات مسلحة وأزمة المناخ المتسبب فيها الإنسان وفقدان التنوع البيولوجي وجائحة كورونا المستمرة. وأكد بيان الدعوة على أهمية تنسيق ردود الفعل على أزمة الغذاء الآن.

وتحاصر البحرية الروسية موانئ أوكرانيا المطلة على البحر الأسود منذ أن بدأت الحرب ضد أوكرانيا قبل أكثر من ثلاثة أشهر، وبالتالي لا تستطيع أوكرانيا، رابع أكبر مصدر للحبوب في العالم، تصدير مخزوناتها. ووفقا للبيانات الأوكرانية، يحول الحصار دون تصدير أكثر من 23 مليون طن من الحبوب والبذور الزيتية.

فيديو قد يعجبك: