إعلان

الخارجية الروسية: الدعم الغربي لأوكرانيا موجه لإطالة أمد الأزمة هناك

03:59 م الأربعاء 18 مايو 2022

ماريا زاخاروفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو- (أ ش أ)

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن الدعم الغربي لأوكرانيا موجه لإطالة أمد الأزمة هناك.

وأضافت زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء - أن "الدعم الغربي الموجه لكييف من خلال تقديم الأسلحة المختلفة بلغ أكثر من مليار دولار من الولايات المتحدة ودول أخرى"، مشددة على أن "الأسلحة الغربية موجهة ضد روسيا بشكل غير مباشر باستخدام أوكرانيا وتزييف الحقائق".

وأشارت، إلى أن "الكتائب المتطرفة في أزوفستال تمنع المدنيين الراغبين في الاستسلام وتهدد أرواح المدنيين"، لافتة إلى أن "الإعلان الغربي يتجاهل جريمة استهداف المدنيين بخيرسون من قبل المتطرفة هناك".

في سياق آخر، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرجى لافروف، اليوم الأربعاء، ازدياد عدد الدول الراغبة بالانضمام إلى منظمة شنجهاي اليوم، مما يؤكد أهمية المنظمة على الساحة الدولية.

وقال لافروف، خلال اجتماعه مع الأمين العام لمنظمة شنجهاى للتعاون، تشانج مينج، فى موسكو - إن "منظمة شنجهاى للتعاون على مدى سنوات من وجودها، أثبتت أهميتها ودورها الكبير على الساحة الدولية، وهذا ما يؤكده زيادة عدد الدول التي تريد تطوير اتصالاتها مع المنظمة، وتسعى إلى الانضمام إليها والحصول على صفة مراقب أو شريك"، وفقا لما أوردته قناة "روسيا اليوم".

وأضاف، أن "مبادئ المساواة والمنفعة المتبادلة، واحترام مصالح الجميع، والبحث عن حلول وسط، هي ما تتميز به منظمة شنجهاى ويتوافق ذلك مع المبادئ الأساسية للقانون الدولي الذي يتعرض للخطر اليوم".

يذكر أن منظمة شانجهاي للتعاون، تأسست كرابطة متعددة الأطراف لضمان الأمن والحفاظ على الاستقرار عبر الأنحاء الشاسعة لأوروبا وآسيا، وتوحيد الجهود للتصدي للتحديات والتهديدات الناشئة، وتعزيز التجارة فضلا عن التعاون الثقافي والإنساني.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: