إعلان

توقف اجتماع بين وزراء زراعة الاتحاد الأوروبي ونظيرهم الأوكراني بعد دوي صفارات الإنذار

01:00 ص الثلاثاء 22 مارس 2022

الجيش الروسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بروكسل- (د ب أ)

توقف اجتماع عبر الفيديو بين وزراء الزراعة في الاتحاد الأوروبي ونظيرهم الأوكراني رومان ليشتشينكو فجأة يوم الاثنين بعد أن دوت صفارات الإنذار خوفا من حدوث انفجار بقنبلة في أوكرانيا.

وكان ليشتشينكو يشارك عن بعد في اجتماع لوزراء الاتحاد الأوروبي في بروكسل عندما دوت صفارات الإنذار في موقع الوزير الذي لم يكشف عنه، حسبما قال وزير الزراعة الفرنسي جوليان دينورماندي.

وتضرر القطاع الزراعي في أوكرانيا، وهو منتج مهم للقمح والذرة وأيضا أكبر مصدر لزيت عباد الشمس في العالم، بشدة جراء الغزو الروسي.

وخلال المناقشات، دعا ليشتشينكو الحلفاء الأوروبيين إلى تقديم المساعدات الغذائية ودعم الزراعة الأوكرانية.

وقال مفوض الاتحاد الأوروبي للزراعة يانوش فويتشوفسكي إن المزارعين الأوكرانيين بحاجة ماسة الآن إلى الوقود لزرع البذور في الربيع.

وأوضح السياسي البولندي مساء أمس الإثنين في بروكسل أن الهدف هو دفع الأشخاص إلى المجاعة، مضيفا: "إنها جزء من سياسة روسيا الإمبريالية .. من الواضح أنها طريقة للغزو. هذه الوسيلة للتجويع تستخدم عمدا".

وذكر أن "المعتدي الروسي" يدمر عمدا فرص إنتاج الحبوب والمخزونات. وأشار أيضا إلى أن المزارعين الأوكرانيين بحاجة ماسة الآن إلى الوقود لزرع البذور في الربيع.

وقالت سيلفيا بندر ، وزيرة الدولة بوزارة الزراعة الألمانية ، بعد الاجتماع: "نحن في حالة أزمات متعددة".

وأضافت: "إن الحرب العدوانية الروسية هي بحق في دائرة الضوء. ومع ذلك، لا تزال أزمتا المناخ والتنوع البيولوجي مدرجتين أيضا على جدول الأعمال".

فيديو قد يعجبك: