إعلان

رئيس وزراء بريطانيا: تقييد أجور القطاع العام في مصلحة البلاد

05:00 م الجمعة 23 ديسمبر 2022

ريشي سوناك

لندن- (د ب أ)

أصر رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، على أن الحكومة تتصرف لمصلحة البلاد برفض التفاوض في اتفاقات الأجور مع نقابات عمال الصحة، رغم أنه لم يستبعد احتمالية الإقدام على زيادة في الأجور لمرة واحدة فقط لإنهاء الأزمة، فيما تستعد الممرضات والمسعفين لتنظيم مزيد من الإضرابات العام المقبل، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وقال سوناك، لشبكات البث اليوم الجمعة "أريد أن أضمن أننا نقلل التضخم، وجزء من ذلك هو المسؤولية عن تحديد أجور القطاع الحكومي. وأن الحكومة تصرفت بنزاهة و بعقلانية في قبول كل توصيات كيانات مراجعة أجور القطاع العام".

وعندما سئل سوناك بشأن منح موظفي جهاز الصحة الوطنية زيادة في الأجور لمرة واحدة بالوضع في الاعتبار الدعم العام لإضرابهم، قال إن باب الحكومة "لا يغلق أبدا".

يشار إلى أن سوناك يتعرض لضغط عام متزايد للتراجع –رغم أن الكثير في الحزب المحافظ الذي ينتمي إليه يدعم موقفه- فيما تستعد المملكة المتحدة لمواجهة مزيد من الاضطراب في قطاعات الرعاية الصحية والنقل وخدمات البريد وقوات حرس الحدود في فترة عطلة عيد الميلاد، ورأس السنة. وقال موظفو سيارات الإسعاف والتمريض إنهم سوف ينظمون إضرابا على مدى يومين آخرين في يناير.

فيديو قد يعجبك: