إعلان

البيت الأبيض: زيلينسكي يلتقي بايدن في واشنطن اليوم

10:25 ص الأربعاء 21 ديسمبر 2022

فولوديمير زيلينسكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (د ب أ)

من المتوقع أن يزور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي واشنطن، اليوم الأربعاء، في أول رحلة له خارج أوكرانيا منذ بداية الغزو الروسي، وفق ما أفاد بيان للبيت الأبيض مؤكدا التقارير الصادرة في هذا الشأن.

وقال البيت الأبيض، في بيان، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن "يتطلع إلى الترحيب بالرئيس زيلينسكي في البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، وبعد ذلك سيلقي الرئيس زيلينسكي كلمة أمام جلسة مشتركة للكونجرس، مما يظهر الدعم القوي من جانب الحزبين الجمهوري والديمقراطي لأوكرانيا".

وقال البيت الأبيض، إن بايدن سيعلن خلال الزيارة عن "حزمة جديدة مهمة من المساعدات الأمنية لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها ضد العدوان الروسي".

ومن جانبه، أكد زيلينسكي الرحلة في منشور عبر تويتر، نشر بالتزامن مع بيان البيت الأبيض.

وقال زيلينسكي "في طريقي إلى الولايات المتحدة لتعزيز الصمود والقدرات الدفاعية لأوكرانيا"، وأضاف أن مناقشاته مع بايدن ستشمل التعاون الثنائي.

وأضاف الرئيس الأوكراني "سألقي أيضا كلمة أمام الكونجرس وسأعقد عددا من الاجتماعات الثنائية".

وتتزامن زيارة الرئيس الأوكراني مع نية الإدارة الأمريكية إرسال حزمة مساعدات دفاعية جديدة للبلاد تشمل أنظمة صواريخ باتريوت، حسبما أفادت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية.

وحذرت روسيا الولايات المتحدة الأسبوع الماضي من تزويد أوكرانيا بنظام باتريوت. وقالت موسكو إن مثل الأسلحة الثقيلة الأخرى، ستصبح هذه الأسلحة "أهدافا مشروعة ذات أولوية" للقوات الروسية، بحسب المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا.

فيديو قد يعجبك: