إعلان

ولي العهد السعودي يتوجه لإندونيسيا للمشاركة في قمة العشرين

05:34 م الإثنين 14 نوفمبر 2022

الأمير محمد بن سلمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض - (د ب أ)

غادر ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على رأس وفد للمشاركة في قمة قادة دول مجموعة العشرين بإندونيسيا.

وجاء في البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي اليوم الاثنين بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس": "بناء على توجيه الملك سلمان بن عبدالعزيز، غادر ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اليوم الاثنين لترؤس وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين، التي ستعقد في مدينة بالي بجمهورية إندونيسيا".

وأضاف البيان أن ولي العهد السعودي "سيقوم بزيارة عدد من الدول الآسيوية من منطلق حرص الملك سلمان على التواصل وتعزيز العلاقات بين المملكة والدول الصديقة".

وأوضح البيان أن الزيارة تأتي "استجابة للدعوات المقدمة لولي العهد السعودي، والتي سيلتقي خلالها قادتها وعدداً من المسؤولين فيها لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك".

كانت تقارير إخبارية قد أشارت إلى أن بن سلمان سيزور كوريا الجنوبية في أعقاب حضوره قمة مجموعة العشرين المقرر عقدها في يومي 15 و16 من نوفمبر الجاري في جزيرة بالي الإندونيسية، وإلى أن حكومتي سول والرياض حددتا الجدول الزمني لزيارة ولي العهد لتتم الزيارة يومي السابع عشر والثامن عشر من نوفمبر.

وأثناء إقامته في العاصمة الكورية الجنوبية سول سيلتقي ولي العهد بالرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول، يوم السابع عشر من نوفمبر الجاري.

وكان بن سلمان قد زار كوريا الجنوبية في يونيو عام 2019 في ظل إدارة مون جيه-إن السابقة .

فيديو قد يعجبك: