إعلان

وزير الخارجية العراقي يؤكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الكويت

05:33 م السبت 29 أكتوبر 2022

وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (أ ش أ):

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم السبت، حرص بلاده على تعزيز العلاقات مع الكويت.

جاء ذلك خلال لقائه بوزير الخارجية الكويتي سالم عبد الله الجابر الصباح، على هامش مشاركتهما في اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته الـ31 الذي تجري أعماله في الجزائر، وفقا لبيان لوزارة الخارجية العراقية، أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع).

وذكر البيان أنه جرى - خلال اللقاء - بحث العلاقات الثنائية بين بغداد والكويت وسبل تطويرها والتأكيد على ضرورة تعميقها بما يحقق مصالح الشعبين.

وتطرق الوزيران إلى الوضع الإقليمي والدولي والتطورات في المنطقة، والتنسيق بين العراق ودول الخليج حول القضايا الدولية، كما ناقشا مستجدات الأزمة الروسية-الأوكرانية وانعكاساتها على العلاقات الدولية وعلى الاقتصاد العالمي، مشددين على أهمية اعتماد مبدأ الحوار البناء لحل جميع القضايا العالقة بين البلدين.

وأكد حسين حرص العراق على تعزيز العلاقات مع الكويت على أسس الاحترام المُتبادل، وبما يخدم المصالح المُشترَكة بين الشعبين.

ومن جانبه، هنأ وزير الخارجية الكويتي نظيره العراقي بمناسبة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وتجديد الثقة له، مؤكدا رغبة بلاده في تطوير العلاقات الثنائية، وتوطيد التعاون المشترك وبما يحقق الازدهار والرخاء للشعبين العراقي والكويتي.

وأعرب "الصباح" عن دعم دولة الكويت لحكومة وشعب العراق، مؤكدا أن استقرار العراق على المستوى الأمني والسياسي هو استقرار لدولة الكويت.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: